-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-04-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

فرق الاستقصاء الوبائي واصلت عملها .. ونتائج العينات سلبية في المحافظات

الهاشمية نيوز - بدأت وزارة الصحة امس بأخذ عينات عشوائية من نحو 200 مواطن بشكل عشوائي من كافة مواقع محافظة معان للكشف عن فيروس كورونا.

وبين مدير صحة محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش أن الإجراءات الاستباقية الصارمة التي اتخذت تهدف لتقليل المخالطة بنسبة 90 %، لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وأضاف أبو درويش أن فرق الاستقصاء الوبائي الثلاثة بدأت امس بسحب العينات العشوائية وفحصها من كافة مناطق المحافظة وشرائح المجتمع فيها يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. وجدد ابو درويش تأكيده على ضرورة التزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية والإرشادات، واستشعار المسؤولية، لتتمكن الجهات المعنية من الإسهام في الحد من ارتفاع أعداد الإصابات في المملكة خلال المرحلة المقبلة، وأن يأخذوا التعامل مع الجائحة بالجدية الكافية، والوقوف بكل عزم وإصرار في إيقاف انتشارها. وأكد أبو درويش أن هذه الجولات الميدانية تأتي بتوجيهات من وزير الصحة الدكتور سعد جابر والذي يتابع أول بأول الإجراءات مع أزمة كورونا بمنتهى الشفافية والوضوح ولم يقصر في تلبية جميع المستلزمات لمكافحة الفيروس المستجد.

وأشار أبو درويش إلى أن نتائج فحوصات العينات التي تم أخذها في الأسابيع الماضية من 150 مواطنا من كافة شرائح المجتمع كانت سلبية ، وهذه الجولة الثانية جاءت للتأكيد على خلو هذه المحافظة أن شاء الله من الإصابات بهذا الفيروس وسيتم الإعلان عن هذه العينات التي سيستمر أخذها حتى مساء اليوم الخميس .

الطفيلة

استكملت فرق التقصي الوبائي في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا وعلى مدار ثلاثة أيام، إجراء فحوصات المسح الوبائي العشوائي والذي شمل فحوصات تشخيصية لفيروس كورونا سحبت من زهاء 586 مواطن بينهم 30 مواطن جرى سحب عيناتهم من خلال المسحة الانفية pcr وجاءت نتائج فحوصاتهم جميعها سلبية وسليمة. واكد مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات أن العينات العشوائية لمسحة الأنف و الفحوصات التشخيصية تؤكد خلو المحافظة من أي إصابات أو انتشار لفيروس كورونا المستجد في الطفيلة وقراها بحمد الله ، مشيرا إلى انه تم إجراء فحوصات عشوائية لمجموعات من المواطنين في تجمعاتهم السكنية، وتجار المواد الغذائية والخضار والفواكه والدواجن، والعاملين في الأجهزة الرسمية والقطاع الصحي وغيرهم وجاءت نتائجهم سلبية، مما يؤكد بان الطفيلة تخلو من اي إصابة أو اشتباه، وأن مناطق المحافظة تخضع لمراقبة ومتابعة من من قبل كافة الأجهزة الرسمية المعنية. ودعا المواطنين الاستقصاء عن المعلومة من مصدرها الرئيسي والمتمثل بوازرة الصحة والجهات الرسمية المعنية.

عجلون

اعلن مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب أن 118 عينة عشوائية تم سحبها أمس من قبل فرق الاستقصاء الوبائي والاستجابة السريعة جاءت بحمد الله سلبية . وقال إن العينات كانت لعاملين في البنوك والشركات المالية في عجلون وكفرنجة ومواطنين من مناطق راسون والمرجم وصنعار . وأكد أن هذا العمل ياتي في إطار جهود وزارة الصحة ولجنة الأوبئة بهدف التاكد من سلامة المواطنين في مختلف المناطق. واسار الدكتور عناب إلى أن سحب العينات العشوائية سوف يستمر لمزيد من التاكد الحلول من انتشار فيروس كورونا

المفرق

اعلن مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق الدكتور هاني عليمات ان نتائج 166 عينة عشوائية اجرتها فرق التقصي الوبائي في لواء البادية الشمالية الغربية امس للكشف عن فيروس كورونا المستجد، سلبية. وقال إن الفرق جمعت عينات عشوائية من اصحاب محال تجارية وبقالات ودواجن للتأكد من خلو المحافظة من الفيروس، كما تعاملت امس الاول مع 175 عينة عشوائية في لواء قصبة المفرق، وجميعها كانت نتائجها سلبية. واكد ان الفرق ستواصل عملها اليوم في اللواء، ويوم الأحد المقبل في لواء الرويشد والصفاوي.

وأكدت هذه الفرق خلو مخيم الزعتري للاجئين السوريين من الفيروس بعد سحب 150 عينة عشوائية من قاطنيه.

جرش

قال مدير صحة محافظة جرش الدكتور احمد القادري ان 500 عينة عشوائية تم سحبها على مدار ثلاثة ايام من مختلف مناطق المحافظة اظهرت نتائجها انها سلبية.واضاف القادري ان فرق الاستقصاء الوبائي تتابع اخذ العينات كاجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الزرقاء

اكد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين أن نتائج فحوصات 11 عينة سحبت من مواطنين خلال الساعات الـــ 24 الماضية للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) جاءت سلبية. وقال الدكتور السريحين أن محافظة الزرقاء لم تسجل حتى الآن، أي إصابة بالفيروس، وأن المستشفى منذ بداية الأزمة يقوم بسحب عينات للتأكد من خلو المحافظة من الفيروس. *الكرك- قال مدير مديرية الشؤون الصحية بالكرك الدكتور ايمن الطراونة إن نتائج فحص 61 عينة عشوائية جرى سحبها من مختلف مناطق المحافظة جاءت سلبية. *مأدبا - أكد مدير عام صحة محافظة مأدبا الدكتور خليل الرواحنة أن 200 عينة عشوائية للكشف عن فيروس كورونا المستجد في المحافظة سحبتها فرق التقصي الوبائي، جاءت نتائجها سلبية.

وقال الرواحنة:إن جميع العينات العشوائية البالغ عددها 350 عينة والتي اجريت خلال اليومين الماضيين جاءت نتائجها ايضا سلبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :