-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2020 10:53 AM     عدد المشاهدات 1098    | عدد التعليقات 0

الهياجنة يتكلم بشفافية : حصل خطأ واضح ولا يجوز تكراره

الهاشمية نيوز -

المشهد الاهم اثاره عضو لجنة الاوبئة الوطنية وممثل اللجنة شمالي المملكة الدكتور وائل الهياجنة الذي ظهر غاضبا بوضوح ومنزعجا في لقاء تلفزيوني اثناء شرحه لما حصل في مدينة اربد شمالي المملكة التي سجلت مساء امس وبعد الاحتفال لليوم العاشر بعدم تسجيل اصابات اصابة جديدة ل”سائق شاحنة” من ابناء المدينة عاد مؤخرا إلى بيته وعائلته من بلدي خليجي.
الطبيب الهياجنة توعد بهزيمة المرض واستمرار العمل.
لكنه اقر ولأول مرة بحصول خطأ واضح في الترتيبات الحدودية التي سمحت اصلا بدخول سائق شاحنة اردني مقابل تعهده ورقيا فقط بالعزل المنزلي ل14 يوما.
حادثة سائق الشاحنة مقلقة حسب الهياجنة الذي قال: الجهود جبارة ودفعت الملاييين ونتوقع من جميع الجهات ان تتعامل بجدية مع المسألة.
وقبل يومين فرحنا كثيرا بمجرد الإعلان عن اليوم العاشر لدخول اربد دون أن تسجل إصابات جديدة بالكورونا ، وقبله غمرنا الفرح عندما أعلن وزير الصحة سعد جابر عن عدم تسجيل إصابات قبل قرابة أسبوع ، ولكن الإصابات التي أعلن عنها أمس في اربد تدعونا للوقوف مليا على جوانب الخلل رغم كثرة الإيجابيات في تعاطي الجهات الرسمية مع ملف الكورونا.
مسؤول ملف الكورونا في الشمال وعضو لجنة الأوبئة وائل الهياجنة ، قال أن هناك عددا من سائقي الشحن تم ادخالهم الى المملكة عبر المعابر الحدودية بمجرد التوقيع ع تعهد بعزل نفسه ، دون اتخاذ الإجراء اللازم القاضي بالحجر ، وهذا ما حدث مع سائق الشحن بإربد ، الأمر الذي نقل العدوى لمخالطيه ، ونسأل الله تعالى أن لا تتفاقم الأمور.
من المؤسف أن يحاول بعض المستهترين أن يبدد جهد دولة كاملة في الحرب ضد الفايروس ، في الوقت الذي نطالب فيه الجميع بالالتزام و تشديد الرقابة .
الأمر وكما صرح أحدهم لا يحتمل الخطأ بنسبة صفر ، ما يعني أنه يجب محاسبة من سهل إدخال السائقين القادمين من الخارج دون اخضاعهم للإجراء اللازم ، وأن تطبق عليهم أوامر الدفاع بصرامة ، لأن من تساهل في صحة الوطن والمواطن لا يقل خطرا عن الفايروس ذاته.
على إدارة خلية الأزمات وكما عهدناها دوما الوقوف بصرامة على ما يجري من خلل عبر المعابر الحدودية بخصوص سائقي الشحن ، وأن لا يكتفى بمجرد حصوله على شهادة فحص الكورونا من الخارج فنحن لا نثق إلا بأجهزتنا الطبية وكادرنا الطبي .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :