-

كتابنا

تاريخ النشر - 15-04-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 408    | عدد التعليقات 0

طوبى للأردنيين مليكهم

الهاشمية نيوز - الاستاذ الدكتور عبدالله عويدات

من قال أن الكورونا شرٌ خالص وجائحة ماحقة ؟ لقد كتبت آلاف المقالات ،ومعها آلاف التعليقات تحذر من سطوة هذا الجيش السري الذي طوق الأرض وما عليها خلال فترة وجيزة، حاصر البشرية ، ألزم الإنسان بالابتعاد عن كل ما ألفه من مشاعر الحميمة كالمصافحة والعناق والقبل ، بل حرم على البشر أن يقتربوا من بعضهم ، لابل أن هذا الجيش السري قد أطاح بجيوش جرارة ، واربك دولاً كانت تطاول السماء بعظمتها وقوتها وثرائها فأحالها الى دول هشة ضعيفة لاتقوى على مواجهه (فايروس) لايرى بالعين المجردة .
وحين اطل هذا الفايروس على الأردن كانت الدولة تعاني من الوان الخلل الاقتصادي والتنافر الاجتماعي واتساع الفجوة بين الشعب والدولة ، في تلك اللحظة التاريخية امسك القائد زمام الأمور واستغل عدوانية الجيش القادم ، فشحن العزائم وعبأ الشعب بالكبرياء وأعلى روح المقاومة والتصدي ، وحشد كل القوى ووزع الأدوار وضبط الإيقاع الشعبي والرسمي وحينها جاوز الشعب لحظات التردد والضبابية فاندفع الشعب مستجيباً لحداء القائد فرسما (الشعب والقائد) صورة زاهية لا أكمل ولا أجمل ، التحمت عواطف القائد مع أعلى درجات التسامي والولاء والتضحية من شعبه .
مر شهران على هذه المعركة التي ابدى الأردنيون فيها كل أنواع التكاتف والتعاضد والالتحام و الانضباط والتضحية بالمال والوقت مصرين على كسب المعركة .
قبل يومين أطل القائد على شعبه ليقول لهم بكلمات تفيض محبة واعجاباً، أيها الأردنيون لا أظن أن شعباً في الدنيا يطاولكم في صلابة عودكم وفي كبريائكم و جلدكم وصبركم وقدراتكم على مواجهة ومقاومة الصعاب ، انتم أهل العزم و أهل النخوة ، وليبشرهم بان رايات النصر بدت تلوح في الأفق ، اصبروا وصابروا ورابطوا فان ما انجزناه أصبح مضرب المثل في أرجاء المعمورة .
لقد خضنا معركتنا بشفافية وصدق وإيمان وبذكاء ارتقى بمعنويات العاملين في الميدان إلى اعلى درجة ممكنة .
دأب الاردنيون أن يرددوا قول (الحسين) رحمه الله – الانسان أغلى ما نملك .
حين انتهى القائد من كلمته كانت وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالرسائل التي تفيض فخراً بقائدهم يرددون طوبى لنا قائدنا ومليكنا ويرفعون أصواتهم أيها الملك (أنت أغلى ما نملك) .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :