-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

3 آلاف عامل وطن جمعوا 68 ألف طن نفايات خلال الحظر

الهاشمية نيوز - يقع على عاتق كوادر امانة عمان المحافظة على نظافة المدينة وجمع النفايات الا ان وعي المواطن واحساسه بالمسؤولية خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن ساهم بابقاء العاصمة نظيفة وخالية من مشهد تكدس النفايات على جوانب الطرق.
مواطنون أكدوت التزامهم باخراج النفايات بحسب الاوقات التي حددتها امانة عمان منعا لتراكمها في المنزل مؤكدين ان كوادر الامانة تحرص على جمع النفايات في الاوقات المحددة لذلك.
وبينوا بأن احد اهم الطرق للقضاء على اي وباء هي بالمحافظة على النظافة ومنها التخلص بطرق صحية من النفايات المنزلية خصوصا في هذه الفترة المهمة لمكافحة الوباء.
وجمعت كوادر البيئة التابعة لامانة عمان منذ بداية الحظر يوم 17/ اذار الماضي وحتى امس الاول (68) ألف طن و(305) من النفايات.
وقال الناطق باسم امانة عمان ناصر الرحامنة ان كمية النفايات اليومية التي يتم جمعها من مناطق العاصمة التابعة لامانة عمان تعد اقل من المعدل اليومي الاعتيادي في مثل هذه الايام من السنوات السابقة بنسبة (25%).
وأضاف ان الامانة تحرص وبشكل يومي على المحافظة على نظافة العاصمة وادامتها باعتبارها ليست فقط احدى مهام الامانة الرئيسية وانما هي ايضا من الاشتراطات الصحية الضرورية خلال الفترة الحالية.
ودعا المواطنين الى ضرورة الالتزام ببعض النقاط الهامة ومنها جمع النفايات أولا بأول من المنزل ووضعها في اكياس محكمة الاغلاق ووضعها في الاماكن المخصصة لها في الحاويات.

وكانت قد اعلنت امانة عمان اوقات اخراج النفايات من الساعة (8) صباحا ولغاية (10) وللفترة المسائية من الساعة (4) ولغاية (7) مساء.

ودعت المواطنين في ظل الظرف الاستثنائي لأزمة كورونا الالتزام والتعاون مع الكوادر البشرية من عمال الوطن بربط أكياس النفايات ووضعها في الاماكن المخصصة داخل الحاويات خلال المواعيد المعلن عنها مما يسهم في سهولة عملية نقلها والتخلص منها.
وبين الرحامنة ان الامانة خصصت (3) الاف عامل نظافة موزعين على فترتين وعلى (22) منطقة تابعة للامانة مؤكدا بأن جميع العمال مجهزون بكافة الاحتياطات الصحية اللازمة من كمامات ومعقمات وغيرها خلال هذه الفترة ويعملون بكامل طاقتهم للمحافظة على نظافة المدينة. وأوضح بأنه تم تخصيص (6) فرق مدربة ومتخصصة للتعامل مع المناطق التي ظهر فيها اصابات بالفيروس اذ يتم تعقيم النفايات قبل حملها ويتم تعقيم السيارات قبل وضع النفايات وبعد التخلص منها والذي يتم باشراف من وزارة البيئة ومركز الازمات.
وأشار الى ان النفايات يتم نقلها مباشرة الى المحرقة في مكب السواقة اذ يتم حرقها مباشرة والتخلص منها.
وأكد بأن الامانة لازالت مستمرة بعمليات التعقيم للطرق الرئيسية والاماكن التجارية والاحياء السكنية الى جانب تعقيم الشوارع الفرعية وتعقيم الحاويات ومحيطها واي مكرهة صحية وغيرها.
ونوه الى أن الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والحد من انتشاره مستمرة وعلى رأسها مضاعفة أعمال النظافة ورش المعقمات في جميع مناطق العاصمة وتوزيع الارشادات حول كيفية التخلص من النفايات المنزلية ٠
وتتم عملية التعقيم على فترتين صباحية واخرى مسائية ضمن خطة اعدت لهذه الغاية وبتنفيذ من كوادر البيئة والصحة وناقلات الامراض وباشراف ومتابعة رؤساء الاقسام المعنيين في المناطق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :