-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 14-04-2020 03:28 PM     عدد المشاهدات 687    | عدد التعليقات 0

صورة صادمة من داخل أحد المستشفيات الأمريكية في زمن كورونا

الهاشمية نيوز -

نشرت شبكة CNN الأمريكية، الإثنين 13 أبريل/ نيسان 2020، فيديو تضمن صوراً لتكدس جثامين موتى قتلهم فيروس كورونا في ولاية ميشيغن، مسلطة الضوء على معاناة القطاع الصحي الأمريكي وسط التزايد الكبير لأعداد ضحايا الفيروس والذي يبدو أنه يفوق قدرة المستشفيات وغرف حفظ الجثث.
الجثامين في كل مكان: أشارت Cnn إلى أن الصور التقطها العاملون في مستشفى “ماونت سيناي” بمدينة ديترويت، وتُظهر وضع كم كبير من الجثث في وحدة حفظ مبردة، وضعت في ساحة انتظار مخصصة للسيارات في المستشفى.
تقول الشبكة إن عاملين بالمستشفى أكدوا صحة الصور التي تم التقاطها في 2 أبريل/ نيسان 2020، وذلك خلال إحدى الورديات التي تصل مدتها إلى 12 ساعة.
تحدث عاملون بالمستشى للشبكة – وقد أخفت هوياتهم حرصاً على عدم فقدانهم لعملهم – وقال اثنان منهم “إحدى الغرف التي كانت تستخدم عادة لدراسة عادات النوم تم استخدامها لتخزين الجثث، وذلك بسبب اكتظاظ المشرحة بالجثث”.
أشار أحد العاملين إلى أن “الأسرة نفذت في المستشفى من أجل علاج مرضى كورونا، لذلك لم نتمكن من توفير أي منها لوضع الجثث عليها”.
تزايد جثامين القتلى أجبرت العاملين في المستشفى على وضع جثتين على سري واحد بجانب بعضها، فيما تظهر جثة ثالثة على كرسي وضع بجانب السرير، وكانت الجثث مغلفة بأكياس بيضاء.
كذلك أظهرت صورة أخرى، جثث مكدسة فوق بعضها البعض، في إحدى وحدات الاحتفاظ بالجثث داخل المشفى، وظهرت في الصورة أيضاً حقيبتين زرقاوين وهما متعلقات شخصية لجثتين من ضحايا كورونا.
اضطرت إدارة المستشفى إلى أن تطلب الحصول على وحدات محمولة لحفظ الجثث، وقالت CNN إنه بالفعل “شوهد خمس منها في ساحة انتظار مخصصة للسيارات”.
كان أحد أكثر مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة وردود فعل واسعة في الولايات المتحدة، اصطفاف جثث الموتى على أحد أرصفة ولاية نيويورك، استعداداً لنقلها إلى برادات كبيرة، في وقت امتلأت فيه مشارح الولاية بالجثث.
كما أن صوراً نُشرت الاسبوع الماضي أظهرت تجهيز سلطات نيويورك لمقبرة جماعية كبيرة في جزيرة هارت، بعدما قال مسؤولون إنهم ينوون دفن قتلى كورونا فيها بعد تراجعهم عن فكرة دفنهم في حدائق الولاية.
كورونا في أمريكا: تأتي أمريكا في المرتبة الأولى عالمياً بعدد المصابين بفيروس كورونا، وقالت جامعة جونز هوبكنز إن عدد المصابين تجاوز نصف مليون شخص، الثلاثاء 14 أبريل/ نيسان 2020، بينما بلغ عدد القتلى 23.622 شخصاً.
تُعد ولاية نيويورك أحد أكثر الأماكن في العالم تضرراً من الفيروس، حيث تجاوزت حصيلة الوفيات فيها 10 آلاف شخص، وفقاً لما أعلنه حاكم الولاية أندرو كومو، وذلك بعدما سجلت نيويورك لوحدها 671 وفاةً خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :