-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-04-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

إزالة ألغام من مساحة 2.7 هكتار في محافظتي دمشق ودرعا

الهاشمية نيوز - أعلن مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، أمس الاثنين، قيام فرق الجيش العربي السوري خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض من الألغام مساحتها 2.7 هكتار، في محافظتي دمشق ودرعا.

وقال المركز في نشرة بهذا الشأن على موقع وزارة الدفاع الروسية، أمس: «قامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية في الجيش العربي السوري خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض من الألغام مساحتها 2.7 هكتار، في كل من مدينتي عربين ودوما وقريتي مزرعة محمود وحوش الفارة بريف دمشق وفي ومدينتي جاسم والحارة وبلدتين بريف درعا، بالإضافة إلى قيام خبرائها بتدمير 61 عبوة ناسفة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تبدأ بعد بعملية إزالة الألغام وإعادة بناء مدينة الرقة السورية. وأشار المركز إلى عدم تسجيل عودة لاجئين خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى سوريا من أراضي الدول الأجنبية.

في سياق آخر، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس الماضي، أن الوضع الأكثر صعوبة والأكثر احتمالا لانتشار فيروس «كورونا» في شرق الفرات وفي محيط التنف.

وكشف مصدر مسؤول في مديرية حقول نفط الجبسة الحكومية في محافظة الحسكة السورية لوكالة «سبوتنيك»، بأن انفجاراً استهدف خطاً لنقل الغاز الطبيعي العائد للمديرية في ريف الشدادي جنوبي الحسكة، ما أدى لوقوع أضرار مادية وتوقف الضخ لعدة ساعات. وبيّن المصدر بأن الانفجار تم بعبوة ناسفة استهدفت خط الغاز الواصل بين محطة «مركدة» الغازية ومعمل غاز «الجبسة» بريف الحسكة، وقد تم زرعها بالقرب من قرية «الفدغمي» التابعة لمدينة الشدادي جنوبي الحسكة، والتي يسيطر عليها الجيش الأمريكي ومسلحون محليون يتبعون له.

وأوضح المصدر: «تم تلافي الضرر وإصلاح الخط خلال ساعات من قبل الورش الحكومية، لتتم معاودة الضخ مساء في خطوط النقل الذي تصل إلى معمل «الجبسة» قبل أن تواصل طريقها عبر خط النقل العام الواصل إلى محطة «الريان» بريف حمص الشرقي».

ووقع، صباح الأحد انفجار جراء عبوة ناسفة استهدف من خلالها مسلحون مجهولون لم يعرف انتماؤهم بعد، خط الغاز الرئيسي الواصل إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، والتي تقع تحت سيطرة قوات الجيش الأمريكي وميليشيات تنظيم «قسد» الخاضع لها.(سبوتنيك)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :