-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-04-2020 09:29 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

بلديـة معـان : اعفـاء التجـار والمستأجرين لأملاكها من اجور شهري اذار ونيسان

الهاشمية نيوز - بادرت بلدية معان الكبرى الى التجاوب مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وللتخفيف من الآثار الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية على المواطنين في مدينة معان .

وقال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان وفي الوقت الذي اتخذت العديد من المؤسسات والشركات، في القطاعين العام والخاص، مبادرات لإبقاء الموظفين في بيوتهم والعمل عن بعد، أعلنت البلدية عن مبادرة للحد من الضرر الذي لحق بالتجار والمستأجرين للأملاك العائدة ملكيتها لبلدية معان ونتيجة إغلاق محلاتهم من مطاعم ومقاهي، وحدائق بإعفائهم من الأجور التي استحقت عليهم خلال شهر آذار ونيسان ، والتنسيب إلى وزير شؤون الإدارة المحلية بقرار المجلس البلدي الذي جاء تماشيا مع هذه الظروف الناتجة عن جائحة كورونا .

وأضاف كريشان أن وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري قد بارك هذه الخطوة ووافق على التنسيب لرئيس الوزراء بالموافقة على هذا القرار بإعفاء جميع مستأجري المحلات العائدة للبلدية لدعمهم في مواجهة التحديات التي يفرضها فيروس كورونا.

موضحا كريشان ان عددا كبيرا من أبناء معان من مالكي العقارات في المدينة اعفوا جميع المستأجرين لأملاكهم نتيجة الأوضاع الصحية المستجدة، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحدّ من أي انتشار محتمل للفيروس، وتقديم الدعم اللازم خلال هذه الفترة.

وبين كريشان ان البلدية تواصل حملاتها للقيام بأعمال تطهير وتعقيم الطرق والشوارع الرئيسة بالمدينة، حيث استهدفت تلك الحملات رش وتعقيم عدد من الأرصفة المحال التجارية بمناطق مختلفة إضافة إلى حملات الرش اليومية التي تقوم بها في الشوارع والميادين والأماكن العامة بمختلف الأحياء السكنية. وأوضح كريشان أن تلك الأعمال تأتي ضمن جهودها في تكثيف حملات التطهير والتعقيم وفي إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره ، وذلك حفاظاً على سلامة الأهالي والسكان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :