-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 335    | عدد التعليقات 0

قوقزه : 7 سفن محملة بالقمح والحديد والأغنام والسيارات ترسو في ميناء العقبة

الهاشمية نيوز - ترسو على ارصفة ميناء العقبة الجديد سبع سفن محملة بكافة السلع والمواد الإستراتيجية للأسواق المحلية .

وقال مدبر عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء الكابتن منصور قوقزة ان سفينتان محملتان بمادة القمح تواصلان عمليات التفريغ اضافة الى سفينتي أغنام وعجول وسفينتي حديد وسفينة سيارات .

واكد الكابتن قوقزه أن عمليات المناولة في الميناء الجديد تتم وفق البرامج والخطط الموضوعة و بأعلى معايير الوقاية والسلامة العامة من نواحي التعقيم والإجراءات الوقائية الاحترازية. وأشاد الكابتن قوقزة بجهود كافة الموظفين والعاملين في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانى والذين يواصلون الليل بالنهار لإدامة واستمرارية انسيابية السلع والبضائع الى الاسواق الاردنية ، مشيرا ان الشركة قامت بجهود ادارية وفنية ولوجستية لتنظيم العمل واستمراره على مدار 24 ساعة حيث تمكن الميناء في هذه الازمة من التعامل مع اكثر من مائة سفينة من مختلف الاحجام والبضائع.

من جانبه قال مدير مديرية الصناعة والتجارة في محافظة العقبة ابراهيم الحوامدة، ان 15 باخرة قمح وشعير ستصل تباعا لميناء العقبة في الفترة ما بين شهر نيسان الحالي وأيلول المقبل تحمل على متنها 950 ألف طن من القمح والشعير.

وأضاف الحوامدة ان هذه الكميات الكبيرة ستضاف الى رصيد المملكة من القمح والشعير لفترات أمان غذائي طويلة. واوضح ان وصول البواخر سيكون بمعدل باخرتين شهريا وهذا مؤشر واضح على حرص الوزارة لمواكبة الظروف الحالية وتأمين المملكة من هذه المواد. وترسو على ارصفة ميناء العقبة الرئيس منذ يومين باخرة قمح تحمل 63 ألف طن كما سترسو الليلة باخرة قمح اخرى تحمل 63 ألف طن أيضا وستباشر تفريغ حمولتها غدا بعد زوال الحظر الشامل.

وقال ان كوادر المديرية حررت 66 مخالفة خلال ازمة الكورونا تباينت بين عدم اعلان السعر وعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من وزارة الصناعة والتجارة. وأكد ان جميع السلع الاساسية متوافرة من خلال تجار الجملة في العقبة الذين لديهم مخزون كبير منها وكذلك تجار التجزئة الذين لديهم ما يكفي لسد احتياجات المواطنين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :