-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-04-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 318    | عدد التعليقات 0

عجلــون : مبــادرات إنسانيــة تكافليــة لتقديــم العــون والمساعدة في زمن الكورونا

الهاشمية نيوز - قال الزميل الإعلامي منذر الزغول نشعر بالفخر والاعتزاز رغم هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ونمر فيها في هذه الأيام ، حيث تم إطلاق مبادرات انسانية رائدة في مجتمعنا وفي كل أرجاء الوطن الغالي لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وعمال المياومة وبعض فئات المجتمع الأخرى .

واضاف ان المبادرات الإنسانية التي انطلقت جاءت على شكل إما صناديق طوارئ وتكافل اجتماعي كما هي الحال في مدينة عنجره او مبادرات عشائرية أعلن عنها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي كما هي عشائر القضاة والعنانبه والعنانزه أو مبادرات لجمعيات خيرية وفاعليات شبابية كما هي الحال في بلدة الهاشمية ، بالإضافة لمبادرات فردية من أشخاص وهم كثر في محافظة عجلون .

وهنا نذكربدور لجان الزكاة في المحافظة الكبير في أزمة كورونا لمساعدة الأسرالفقيرة والمحتاجة وعمال المياومة الذين تقطعت بهم السبل ولم يعد يجد غالبيتهم أي مصدر رزق له ، حيث قدموا المساعدات لمئات الاسر .

وفي هذا الإطار التكافلي نجد أن مؤسسة إعمار عجلون ومجلس إدارتها أطلقوا حملة الخير ، قدموا من خلالها في هذه الأزمة ما يليق بهم سواء على صعيد توزيع مئات الطرود التموينية والغذائية بتشاركية من الهيئة العامة والإدارية إلى جانب مبادرة توزيع الخبز على جميع مناطق المحافظة لايام ، لافتين لاستمرار المبادرات التكافلية التي يتابعها رئيس المؤسسة رئيس مجلس إدارتها المحامي علي الفريحات وأعضاء المجلس والمناطق الإعلامي غاده عناب .

ومن باب ذكر الشيء بالشيء ما لمس المواطنون في مواقع مختلفة ومن تقطعت بهم السبل وما زالوا في المحافظة جهد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني الذي يعمل كخلية نحل رغم أنه حرم من تصريح للتنقل وهو أكثرهم حاجة لذلك ، غير أنه وبما عرف عنه لم يدخر جهدا في المساعدة بشتى صورها وأشكالها فجزاه الله خيرا .

ويؤكد مطلقو المبادرات أنها جزء من المساهمة في الجهد الوطني الذي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني لتخطي الأزمة( شدة وبتزول ) .

شكرا لكل جهد خير يتلمس احتياجات الآخرين ويساهم في تضميد الجراح و تسكين الألم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :