-

رياضة

تاريخ النشر - 10-04-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

دعم الأندية من مكافآت نهاية الموسم

الهاشمية نيوز - اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليغ» خطوة مهمة باتجاه دعم الأندية في ظل الأزمة الراهنة التي تسبب فيها انتشار فايروس كورونا.

ونقلت صحيفة تايمز البريطانية عن مصدر مطلع أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ستحصل على دفعة مسبقة من الجوائز المالية المستحقة في نهاية الموسم لدعمها خلال تلك الفترة الصعبة.

وجاء في التقرير أن جزءا من الدفعة سيكون على أسس متعلقة بالمكافآت التي تختلف وفقا لمركز كل فريق في نهاية البطولة وستقدم مبكرا إلى الأندية مع جزء من «رسوم المرافق»، ورسوم المرافق هي الأموال التي تُدفع للأندية في كل مرة تُذاع فيها مبارياتها في بث حي.

وأوضح المصدر أن المبلغ يتراوح من بضعة ملايين للأندية في قاع الترتيب إلى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني لفرق المقدمة، وتوقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا حتى إشعار آخر بسبب تفشي فايروس كورونا.

وأضاف التقرير أن رابطة الدوري حصلت بالفعل على قيمة البث التليفزيوني لمباريات هذا الموسم من شركات محلية وعالمية، لكن الأندية ربما تجبر على إعادة جزء من هذا المبلغ في حالة عدم إكمال المنافسات.

ومنحت بعض الأندية، ومن بينها توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد، موظفيها عطلة إجبارية دون راتب بعد توقف الموسم، فيما تراجع ليفربول عن هذا الإجراء بعد الانتقادات الحادة التي طالت النادي.

ساوثامبتون يخفض رواتب لاعبيه

أضحى ساوثامبتون امس الخميس أول ناد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعلن عن إرجاء دفع رواتب لاعبيه لعدة أشهر، وذلك على خلفية التوقف الذي فرضه فايروس كورونا المستجد.

ولن ينحصر إرجاء دفع الرواتب باللاعبين وحسب، بل سيطال مديري النادي والمدرب النمساوي للفريق رالف هازنهوتل وطاقمه المساعد، وذلك حتى حزيران. ودعت رابطة الدوري الممتاز لاعبي جميع الأندية الى اقتطاع 30 بالمئة من رواتبهم، لكن رابطة اللاعبين المحترفين امتنعت عن ذلك حتى الآن بحجة أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المساهمات الضريبية التي تستفيد منها الخدمة الصحية الوطنية «أن ايتش أس».

وبانتظار التوصل الى اتفاق بشأن الرواتب، أطلق اللاعبون مبادراتهم الخاصة الطوعية للمساهمة في مساعدة موظفي الخدمة الصحية الوطنية.

وقال ساوثامبتون أنه، بالإضافة الى اللاعبين الذين سيؤجلون تقاضي رواتبهم لأشهر نيسان وأيار وحزيران، فإن النادي لن يلجأ أيضا خلال فترة الأشهر الثلاثة الى تطبيق البطالة الجزئية التي تسمح للموظفين المعنيين بها بتقاضي 80 بالمئة من رواتبهم من الدولة، شرط ألا يتجاوز ذلك الـ2500 استرليني (نحو 3 آلاف دولار) شهريا كحدّ أقصى.

وفي البيان الصادر امس أشار ساوثامبتون الى أن جميع العاملين في النادي الذين لن يؤجلوا تقاضي رواتبهم «سيستمرون في الحصول على 100 بالمئة من رواتبهم».

التكنولوجيا سلاح عودة الجماهير

تسعى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، للجوء إلى التكنولوجيا الحديثة، لتسهيل وتسريع العودة الآمنة للجماهير للمباريات، بعد توقف النشاط الكروي حاليا بسبب تفشي فايروس كورونا.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل»، أن شركة تقنية بريطانية قامت بتطوير «جواز سفر صحي رقمي» يمكن مسحه ضوئيا لإظهار الأشخاص الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن فايروس كورونا وجاءت نتيجتهم سلبية، أو الذين يمتلكون أجساما مضادة تمنحهم مناعة ضد الوباء.

وأوضحت الصحيفة أن ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، سيتحدث مع صانعي التطبيق هذا الأسبوع، لبحث كيفية استخدامه للتحقق من صحة المشجعين الذين يدخلون الملاعب.

وأضاف تقرير الصحيفة أن نجاح تلك الفكرة يعتمد على بدء الاختبار الشامل، وهو أمر فشلت الحكومة البريطانية في تحقيقه حتى الآن، لكن شركة (في إس تي إي) الصانعة للتطبيق الجديد كشفت أنها تعمل مع شركتين قامت باجراء اختبارات للأجسام المضادة من خلال أخذ عينة دم من الأصابع.

ولا يزال ينبغي إجراء الاختبارات من جانب متخصصي الرعاية الصحية، لكن بعد ذلك سيتم تحميل نتائج المريض إلى تطبيقهم الخاص، المسمى بـ»جواز السفر الصحي الرقمي» في كوفيد، والذي يستخدم تقنية جديدة لمسح الشفرة يطلق عليها» في كود».

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة المقترحة لاستخدامها في مجال الرياضة ستسمح فقط للأشخاص الذين لديهم اختبار سلبي أو لديهم أجسام مضادة للفايروس بشراء تذاكر للمباريات.

وأكدت الصحيفة في ختام تقريرها، أن مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، طرح فكرة «جواز السفر الصحي» لأول مرة الأسبوع الماضي، حيث قال الوزير إنه سيسمح للأشخاص الذين لديهم حصانة ضد الفايروس بالعودة لممارسة حياتهم الطبيعية مرة أخرى. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :