-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-04-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 341    | عدد التعليقات 0

الانتهاء من توسعة طوارئ البشير وبدء التأثيث والتجهيز لاستقبال المراجعين قريبًا

الهاشمية نيوز - يبدأ قسم الإسعاف والطوارئ الجديد بمستشفى البشير، باستقبال المراجعين بعد أسابيع قليلة، اثر انتهاء أعمال مشروع توسعته بالكامل، ويجري حاليا إعداد عطاء لتأثيث القسم وتجهيزه من قبل الوكالة الأميركية. أعلن عن ذلك امس خلال زيارة تفقدية للمشروع قام بها وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، والصحة الدكتور سعد جابر.

وقال العموش إن المساحة الاجمالية لمبنى الإسعاف والطوارئ الجديد، تبلغ 21 ألف متر مربع، بسعة 150 سريرا، ويشمل غرفا للعمليات والعناية الحثيثة والمركزة وكافة الأقسام الطبية، ويتميز ببنى تحتية متكاملة، مشيرا الى انه سيتم تزويده بأحدث الأجهزة.

واشار الى ان مشروع التوسعة جاء بعد الزيارات المتكررة لجلالة الملك عبد الله الثاني إلى المستشفى وتوجيهات جلالته بضرورة تنفيذ توسعة للمستشفى لرفع كفاءة وجاهزية البنية التحتية له وللتخفيف من الاكتظاظ الذي يعانيه أكبر مستشفيات وزارة الصحة.

من جهته أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن المشروع يأتي استكمالا لمشروع متكامل ويتماشى مع التطلع لتطوير خدمات الإسعاف والطوارئ في مستشفى البشير في إطار الخطة الحكومية الشاملة لتطوير أقسام الإسعاف والطوارئ، إذ يتميز المشروع بهيكلته التي تتيح إجراءات سريعة لاستقبال المرضى وتصنيف حالاتهم المرضية.

وبين جابر أن مستشفى البشير أكبر مستشفى تحويلي تابع للوزارة من حيث عدد الأسرة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وأعداد المراجعين، لا سيما للإسعاف والطوارئ، حيث يراجعه أكثر من 600 ألف مواطن سنويا.

واشار إلى أن أعمال تطوير وصيانة جرت للمستشفى على ثلاث مراحل مختلفة، بدأت منذ عام 2002 ومستمرة حتى الآن، وبكلفة تصل إلى نحو 74 مليون دينار.

وكان العمل بالمشروع انطلق في تموز 2018، ومن المقرر البدء بتشغيله خلال الأسابيع المقبلة .(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :