-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-04-2020 10:23 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

الرمثــا: شكـاوى من قيام صهاريـج النضـح بتفريـغ حمولتهـا في الأراضي الزراعية بالشجرة

الهاشمية نيوز - شكا اصحاب الاراضي الزراعية المحيطة بمنطقة الخلة في ظهير غزال التابعة لأراضي بلدة الشجرة من قيام صهاريج المياه العادمة بتفريغ حمولتها في اراضيهم مما يؤدي الى تلويث التربة ويحول الاراضي الى اراض غير زراعية وتلوث مزروعاتهم من القمح وطالب المتضررون شرطة الادارة الملكية للبيئة ضرورة ضبط الصهاريج التي تقوم بتفريع المياه العادمة ليلا في الاراضي الزراعية والتي تتكرر يومياً

وبينوا ان المياه العادمة تتضمن عناصر ثقيلة مثل الزنك والرصاص والالمنويوم التي تتراكم في التربة، مما يؤثر على امكانية زراعة الاراضي التي يتم تفريغ المياه العادمة فيها.

واشاروا الى ان الصهاريج تقوم بتفريغ حمولتها في الاراضي الزراعية القريبة لاختصار المسافة والتخلص من الرسوم التي تترتب عليها في مكب الاكيدر للنفايات.

من جهته قال متصرف اللواء رئيس لجنة السلامة العامة فراس ابو الغنم انه بالتنسيق مع بلدية الرمثا وسهل حوران والشرطة البيئية ولجنة الصحة السلامة العامة سيتم متابعة الوضع البيئي داخل وخارج المدينة ومنطقة سهل حوران

ودعا الى ضرورة تكثيف الجهود من الجهات المعنية لضبط المخالفات للصهاريج التي تقوم دون اكتراث بتفريغ حمولتها في الاراضي الزراعية مما يضر بالبيئة المحيطة.

وطالب أبو الغنم اصحاب الاراضي الزراعية ضرورة تكثيف متابعتهم وتزويده بأرقام الصهاريج لاتخاذ اشد العقوبات بحق المخالفين، لانهم حولوا الاراضي الزراعية الى مكب للمياه العادمة

وكشفت ( الدستور ) بالصور مشاهدات في الأراضي الزراعية عبارة عن برك للمياه العادمة حيث تقوم بتفريغ المياه العادمة إلى للأراضي الزراعية التي تحولت الى برك كبيرة من المياه العادمة.

وحسب المشاهدات تبين وجود مزروعات ترتوي من تلك المياه،نتيجة تفريغ الحمولات ليلا ناهيك عن الأوساخ والقاذورات المنتشرة في المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :