-

رياضة

تاريخ النشر - 29-03-2020 10:24 AM     عدد المشاهدات 300    | عدد التعليقات 0

نيمــار يتبرع بالغذاء لمساعدة أسر ساو باولو

الهاشمية نيوز - انضم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، إلى حملة تبرعات بسلات تحتوي على غذاء ومنتجات نظافة لمساعدة الأسر التي تعيش في أحياء الصفيح بمدينة ساو باولو، وهي واحدة من أكثر المناطق عرضة للخطر أمام وباء كورونا المستجد، وقال نجم السيليساو عبر شبكات التواصل الاجتماعي إن «التضامن يجب أن يكون أكثر عدوى من الفيروس».

واصطفت العديد من جمعيات المجتمع المدني لتدشين مبادرة «UniaoSP» بهدف منع وقوع «أزمة إنسانية» في المجتمعات الأكثر ضعفا بولاية ساو باولو نتيجة انتشار الفايروس التاجي.

وتعد ساو باولو المنطقة الأكثر تضررا في البرازيل من فايروس كورونا المستجد، حيث سجلت 68 من أصل 92 وفاة في البلاد و1223 من حوالي 3500 إصابة تم رصدها في شهر واحد فقط، وفقا لحصيلة وزارة الصحة التي صدرت أمس الأول. وفي الوقت الحالي أصبحت جميع المتاجر في ساو باولو، باستثناء تلك التي تقدم سلع وخدمات أساسية، مغلقة منذ يوم الثلاثاء الماضي ولمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

وأقرت حكومة البرازيل إعانة للعمال غير الرسميين بقيمة 600 ريال شهريا (120 دولارا) بهدف مساعدة هذه الفئات، التي تمثل 40% من العاملين، أي ما يعادل حوالي 40 مليون شخص في كافة أنحاء البلاد.

كورونا يهدد بقاء راموس في مدريد

كشف تقرير صحفي إسباني، امس السبت، عن تطور بشأن توقيع سيرجيو راموس على عقد جديد مع ناديه ريال مدريد.

ووفقا لصحيفة «ماركا»، فإن راموس يبلغ من العمر 34 عاما، ومن المقرر أن ينتهي عقده الحالي مع ريال مدريد في حزيران 2021.

وأشارت إلى أنه تم إجراء المفاوضات التمهيدية بشأن التجديد بالفعل، وكان ريال مدريد واضحا بأنه لا يتعجل حسم الأمر.

وأوضحت الصحيفة أن أزمة تفشي فايروس كورونا غيرت الكثير من الأمور الكروية على مستوى العالم بأكمله، ووصل الأثر أيضا إلى تجديد عقد راموس.

وقالت إن راموس عبر دائما عن رغبته في الاعتزال مع النادي الملكي، ولن يكون هناك أي نزاع بين الطرفين بشأن الراتب، بل يتعلق الأمر فقط بمدة العقد. وأتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أن أزمة فايروس كورونا ألقت بكل شيء في الهواء، حيث تدهورت الأوضاع الاقتصادية في جميع الأندية، وهذا قد يؤثر على قرار ريال مدريد بشأن استمرار راموس.

فيرديناند ينصح مانشستر يونايتد بخصوص كوتينيو

يرى ريو فيرديناند، نجم الدفاع السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أن التعاقد مع فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة الإسباني المعار حاليا لبايرن ميونيخ الألماني، لن يحسن من أداء مانشستر، مشيرا إلى أن اللاعب ربما يكون مفيدا لتوتنهام في حالة تعاقد الأخير معه.

وقال فيرديناند، لاعب مانشستر يونايتد السابق إن كوتينيو «موهبة هائلة»، مضيفا أن الانتقال مجددا إلى الدوري الإنجليزي سيكون أمرا جيدا للاعب البالغ من العمر 27 عاما.

لكن فيرديناند لا يعتقد أن كوتينيو يمكنه تحسين أداء مانشستر يونايتد، موضحا عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور عبر الإنترنت «إنستغرام» «في ليفربول كان لاعبا رائعا، ولكن منذ رحيله عن ليفربول لم يكرر ذلك حتى الآن».

وأضاف فيرديناند «لقد تعثر في برشلونة، وأخفق في التناغم مع الفريق، ثم أخفق في تقديم عروض مذهلة مع بايرن.. العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الانضمام للفريق المناسب ستكون منقذا له، وهو بحاجة إلى ذلك»، وتابع «كنت سأقول مانشستر يونايتد هو الفريق المناسب قبل أن يظهر برونو فيرنانديز، لكن الآن لن أقول هذا».

ولدى سؤال فيرديناند عما إذا كان ارسنال هو الفريق المناسب لكوتينيو الآن، قال إن توتنهام هو الأنسب للاعب البرازيلي، وأوضح فيرديناند «هل سيحسن أداء توتنهام ؟ نعم سيفعل، بنسبة 100%».

احتجاز نجم نيوكاسل السابق لخرقه الحظر

اعتذر نولبرتو سولانو، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي السابق، عقب احتجازه من قبل الشرطة في بيرو، لخروجه من منزله خلال ساعات الحجر الصحي، المطبق للحد من انتشار فايروس كورونا في البلاد، وزعم سولانو أنه غادر منزله، قبل بدء حظر التجول، من أجل تناول الغداء، الذي تجاوز الوقت المخطط له.

وقال سولانو لمحطة إذاعية محلية «بالتأكيد نادم على ذلك وأطلب الصفح، لن أبرر موقفي.. إنه أمر صعب للغاية على الجميع، لكن أهم شيء هو صحتنا، وبدونها لا يمكننا القيام بأي شيء».

وقالت وسائل إعلام محلية، إن مساعد مدرب المنتخب الوطني، البالغ من العمر 45 عاما، تم اقتياده إلى مركز الشرطة في ليما، بعدما رصده أحد جيرانه وتقدم بشكوى، لكن تم إطلاق سراحه بعد فترة وجيزة من تسجيل السلطات للواقعة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :