-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-03-2020 09:24 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

مستشفى المؤسس: نتائج دواء هيدروكسي المستخدم لمصابي كورونا ستظهر بعد أيام

الهاشمية نيوز - قال الدكتور وائل هياجنة عضو لجنة الأوبئة ومسؤول حالات كورونا في مستشفى الملك المؤسس أن نتائج استخدام دواء هيدروكسي كلوروكوين الذي بوشر استخدامه يوم الأحد على بعض المصابين الموجودين في مستشفى الملك المؤسس ستظهر بعد زهاء 5 أيام .

وبين الدكتور الهياجنة في حديثه «للدستور» أن هذا العلاج أظهر نتائج جيدة ومشجعة في عدة دول قامت باستخدامه على الحالات التي أعطي فيها للمصابين.

وبين الدكتور الهياجنة أن دواء هيدروكسي كلوروكوين يعتبر إضافة جيدة لعلاج مرضى كورونا لا سيما انه لا يوجد علاج للان لمرض كورونا .

وشدد الدكتور هياجنة على اهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية للحماية من فيروس كورونا بضرورة استخدام المعقمات عند الدخول للمحال التجارية او المخابز اضافة الى استخدامها عند الخروج الى جانب اهمية التباعد داخل المحال التجارية بين المواطنين بعد انهاء فترة الحظر المعمول بها الان بحيث تكون بواقع مترين بين كل مواطن واخر و ضرورة شراء المستلزمات والحاجيات من اي محل بشكل سريع ومغادرة الموقع دون البقاء داخله لاكثر من 10 دقائق.

يشار الى ان عدد الحالات التي ثبتت اصابتها بكورونا في مستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة اربد 24 حالة ما زالت تتلقى العلاج للان بوحدة العزل في المستشفى؛ اذ انه تم تسجيل اول حالتين لمصابين بالفيروس في محافظة اربد لاردني وابنته قدما من اسبانيا قبل اسبوع لاربد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :