-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-03-2020 09:36 AM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

المصري : برنامج شامل لتعقيم مناطق بلديات إربد لمواجهة كورونا

الهاشمية نيوز - بتوجيهات من وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري بدأ التنسيق مع مركز البحوث الزراعية لتزويد مجلس الخدمات المشتركة باربد بتراكتور رش لتعقيم شوارع محافظة اربد على ان يقوم المجلس بتوفير ملابس السلامة العامة والمحروقات والمواد المعقمة وتنك ماء وفرق للاشراف.

وحسب بيان صحفي تسلمت «الدستور « نسخة منه انه تم وضع جدول عمل ابتداء من اليوم الثلاثاء يبدأ العمل بمنطقة ايدون ومن ثم الحصن و كتم و الصريح و النعيمة حتى حوارة على ان ينتهي العمل في هذه المناطق بتاريخ 26 / 3 ومن ثم سيتم وضع برنامج عمل آخر لباقي المناطق حتى يتم تغطية كل مناطق المحافظة حيث جرى التنسيق مع بلدية اربد حتى لا يحدث تداخل في مناطق العمل. ونفذت معظم بلديات محافظة اربد امس حملة تعقيم شاملة للشوارع والساحات والمرافق والمنشآت العامة في اطار جهودها وخططها المتصلة بمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وشاركت 40 آلية في بلدية إربد الكبرى بحملة التعقيم التي شملت مناطقها الـــ 23 على فترتين صباحية ومسائية حسب رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني.

واشار بني هاني إلى أن اعمال التعقيم شملت كذلك منازل عدد من الاشخاص المحجور عليهم منزليا في اربد، لافتا الى ان الحملة ستتواصل في الايام القادمة واستغلال فترة سريان امر حظر التجول.

واكد ان بعض المرافق العامة لاسيما المستشفيات والمحال التي يسمح لها بفتح ابوابها باستثناءات يتم تعقيمها بشكل شبه يومي.

ووفق الناطق الإعلامي في البلدية رداد التل فإن فرق البلدية العاملة تشكلت من 100جهاز رش محمول من قبل كوادر مدربة ومزودة بجميع وسائل الحماية اللازمة بالإضافة إلى 10 تركتورات خاصة بالرش و10 تنكات تم تعبئتها بالمواد المعقمة. وأوضح التل ان البلدية عملت على رش معظم شوارع المدينة الرئيسة وعدداً كبيرا من الشوارع الفرعية بالإضافة لأكثر من 15 منطقة من أصل 23 تابعة للبلدية منوهاً إلى ان المناطق التي تم رشها تنوعت بين الداخلية والخارجية.

وأرجع التل سبب تكوم النفايات يوم أمس الاول إلى تأخير وصول التصاريح اللازمة لعمال الوطن والآليات الخاصة بجمع النفاياتمؤكداً ان البلدية استطاعت رفع كامل النفايات من شوارع وأحياء المدينة وأنها تعمل بكوادر صباحية ومسائية بهدف منع أي تراكم للنفايات ونقلها أولاً بأول .

وقال رئيس بلدية غرب اربد فائق بني عواد، إن البلدية نفذت امس اعمال التعقيم والرش في معظم مناطقها وهي مستمرة في عملها على فترتين لتعقيم كامل المناطق والشوارع والمنشآت والمرافق العامة.

واشار إلى انه تم منح البلدية 40 تصريحا لآلياتها للعمل على ادامة عملية رفع النفايات وتحويلها للمكبات اضافة للآليات المستخدمة في حملات الرش والتعقيم. ونفذت بلديات السرو واليرموك وخالد بن الوليد والكفارات والشعلة في لواء بني كنانة وبلدية المزار الجديدة في لواء المزار الشمالي حملات مماثلة غطت معظم الشوارع والساحات والمرافق والمنشآت العامة وبعض منشآت القطاع الخاص الحيوية.

الى ذلك، نفذت غالبية بلديات ألوية غرب اربد (الكورة والاغوار الشمالية والوسطية والطيبة) امس، حملات تعقيم لمختلف مناطقها ضمن اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال رؤساء بلديات دير ابي سعيد الجديدة ابراهيم الاعيدة، ورابية الكورة محمد المستريحي، وبرقش محمد الشريف، إن بلدياتهم نفذت امس حملات رش وتعقيم شملت مناطق لواء الكورة ضمن جهود البلديات المساندة للإجراءات الصحية. وبينوا ان حملات التعقيم ركزت على الطرق والمركبات السالكة لها والاسواق وواجهات المحال التجارية والبنوك والمدارس والمساجد والدوائر الحكومية والاندية واماكن النفايات.

وفي لواء الاغوار الشمالية نفذت بلدية معاذ بن جبل حملة تعقيم لمختلف مناطقها ومرافق الدوائر الحكومية والاندية.

وقال رئيس البلدية ساري العبادي، ان حملة التعقيم كانت مكثفة وشملت مناطق الباقورة والعدسية والشونة الشمالية ووقاص والمنشية، وشملت الطرق والاسواق وواجهات المحال التجارية ومختلف المرافق.

وفي لواء الوسطية نفذت بلدية الوسطية الجديدة حملة تعقيم مماثلة شملت جميع قرى وبلدات اللواء. وقال رئيس البلدية رفيق عواودة، إن الحملة شملت الأسواق والطرق ومختلف الدوائر والمدارس والمرافق.

وفي لواء الطيبة، قال رئيس بلدية الطيبة الجديدة ابراهيم العلاونة، إن البلدية اكملت امس حملة التعقيم التي استمرت يومين شملت جميع مناطق اللواء ومرافقه واسواقه. كما نفذت بلدية الرمثا الجديدة امس حملة مكثفة لتعقيم ورش الشوارع والساحات والمرافق العامة وواجهات المحال التجارية ومستشفى الرمثا الحكومي ومحيطه حسب رئيس البلدية المهندس حسين ابو الشيخ.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :