-

رياضة

تاريخ النشر - 23-03-2020 10:34 AM     عدد المشاهدات 457    | عدد التعليقات 0

الآلاف يتوافدون لرؤية الشعلة الأولمبية برغم فايروس كورونا

الهاشمية نيوز - توافد عشرات الالاف من اليابانيين لرؤية الشعلة الاولمبية التي وضعت في مرجل في شمال شرق اليابان خلال نهاية الاسبوع على الرغم من القلق المتعلق بتفشي وباء فايروس كورونا المستجد.

ووصلت الشعلة الى اليابان الجمعة الماضي حيث لقيت استقبالا خجولا وسط الشكوك بإقامة دورة الألعاب في موعدها، على رغم تأكيد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ ان اتخاذ القرار بتأجليها سابق لأوانه حاليا.

وادى تفشي وباء «كوفيد-19» في مختلف انحاء العالم الى بلبلة في الروزنامة الرياضية الدولية حيث تأجلت بطولات كبرى عديدة ابرزها كأس اوروبا 2020 لكرة القدم وكوبا اميركا وبطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب احدى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام بالاضافة الى تأجيل مراحل عدة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وتتزايد الدعوات في الآونة الأخيرة لإرجاء الألعاب المقررة بين 24 تموز والتاسع من آب، في ظل تفشي «كوفيد-19» الذي تسبب بوفاة أكثر من عشرة آلاف شخص حول العالم.

واحتشد اكثر من 50 الف شخص لرؤية الشعلة في محطة سنداي في مقاطعة مياغي حيث ارتدى معظم الحضور قناعا وبعضهم انتظر في صفوف امتدت على مسافة 500 متر لساعات عدة وقال احدهم لشبكة «أن أتش كاي» المحلية «لقد انتظرت في الصفوف لمدة 3 ساعات لكن رؤية الشعلة الاولمبية امر مشجع للغاية»، بيد ان اللجنة المنظمة حذرت من ان توافد عدد اكبر من المتوقع سيؤدي الى تعليق الفرجة في حال اصبحت الجماهير «غفيرة جدا».

ومن المقرر ان تنطلق مسيرة الشعلة على امتداد اليابان الخميس المقبل، بدءا من مجمع رياضي في فوكوشيما استخدم كقاعدة لعمال الانقاذ في العام 2011، إبان الزلزال المدمر والتسونامي والكارثة النووية الذين ضربوا المنطقة لكن المنظمين منعوا حضور الجمهور للاحتفالات المرافقة، وطلبوا من الناس «تفادي تشكيل حشود» على مسار الشعلة.

صربيا وكرواتيا تطالبان بتأجيل الألعاب الأولمبية

تواجه اللجنة الأولمبية الدولية دعوات متزايدة تطالبها بتأجيل الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة المقررة في طوكيو الصيف المقبل بسبب استمرار مخاطر تفشي فايروس كورونا، وانضمت اللجنتان الأولمبيتان في صربيا وكرواتيا للأصوات المطالبة بتأجيل الحدث الرياضي الكبير.

وقال فانيا أودوفيتشيتش رئيس اللجنة الأولمبية الصربية «استثمرت اليابان كثيرا في الإعداد للألعاب الأولمبية وهي تصر على المضي قدما في تنظيم الألعاب لكن هذا يتناقض مع العقل ولا يمكننا دعم هذا التوجه لان أرواح البشر تأتي في المقام الأول».

وقال نظيره الكرواتي زلاتكو ماتيسا إنه «من المستحيل» المضي قدما في خطط تنظيم الألعاب في الموعد في ظل الظروف والأوضاع الحالية.

وأضاف ماتيسا «لا أحد يريد تأجيل الألعاب الأولمبية لكني أعتقد أننا قريبون من مثل هذا السيناريو لأنه كما يبدو أصبح الخيار الوحيد.. توقف النشاط الرياضي في أوروبا ولا يعلم أحد متى سيستأنف من جديد.. أعتقد أنه من المستحيل تنظيم الألعاب الآن وأعتقد أنه يتعين تأجيلها لبضعة أشهر.. لن يكون ذلك تأجيلا دراميا». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :