-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-03-2020 09:53 AM     عدد المشاهدات 311    | عدد التعليقات 0

(الصحة العالمية): مَنْ دون الـ50 أكثر المصابين بكورونا حول العالم

الهاشمية نيوز - يخضع أكثر من 900 مليون شخص حول العالم، من روما الى نيويورك مرورا بباريس، لعزلة في بيوتهم في عطلة نهاية الأسبوع على أمل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أسفر عن وفاة أكثر من أحد عشر ألف شخص ويهز الاقتصاد العالمي.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المعطيات في العديد من الدول تشير إلى أن من هم دون سنّ الـ50 يشكلون الشريحة الأكبر من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويتطلبون علاجا في المستشفيات. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام المنظمة. ودعا المدير العام، العالم إلى أن يُبرز «فيروس كورونا أفضل ما لديهم من قيم سامية، وأن يكون سببا في التضامن والعمل معا»، مشيدًا «بدور الشباب الذين يعمل الكثير منهم على نشر الوعي بدلا من نشر الفيروس».

وأضاف قائلا «اليوم لديّ رسالة للشباب مفادها بأنكم لستم محصنين، فقد يطرحكم فيروس كورونا في فراش المستشفيات لأسابيع وقد يقتلكم، حتى إذا لم تمرضوا فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تتوجهون إليها قد تكون الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لأشخاص آخرين.»

وشدد أدهانوم على «أهمية إجراء الاختبارات للحالات التي يُشبته بإصابتها بالفيروس». وتابع قائلا «إننا نعمل جاهدين على زيادة كمية الاختبارات التشخيصية ورغم وجود العديد من الشركات المنتجة للاختبارات إلا أن المنظمة تشتري (وتوصي باستخدام) المستلزمات التي يتم تقييمها بشكل مستقل لضمان جودتها.» وأشار المدير العام إلى أن «المنظمة تتعاون مع شركات أخرى لإنتاج المعدات اللازمة للاختبار مثل القطع المستخدمة في إجراء الاختبار المسحي لأخذ العيّنات المطلوبة».

وارتفعت وفيات كورونا في إيران، أمس السبت، إلى 1556، وذلك بعد تسجيل 123 وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة. وأفادت زارة الصحة الإيرانية، أنه تم أيضا تسجيل 966 إصابة جديدة، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 20 ألفا و610 خلال الفترة نفسها.

وأعلنت سلطات إقليم لومبارديا في شمال إيطاليا عن تسجيلها نحو 550 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، لتتجاوز حصيلة ضحايا الوباء في الإقليم ثلاثة آلاف شخص. وأكد مسؤولون محليين أمس وفاة 546 حالة بسبب الفيروس خلال يوم وارتفاع إجمالي عدد الوفيات هناك إلى 3095.

وعززت الحكومة الإيطالية إجراءات الإغلاق التام لمواجهة تفشي الفيروس بالمزيد من القيود على تنقلات الأشخاص. وفي هذا الإطار أمرت وزارة الصحة الإيطالية، بإغلاق كل الحدائق والساحات الرياضية وحظر الأنشطة الترفيهية الخارجية، فيما سمحت بالتمرينات البدنية الفردية ولكن بالقرب من المنزل. وقالت الوزارة إنه تم أيضا إغلاق الحانات والمطاعم بمحطات القطارات والبنزين، وحظر الانتقال إلى منازل ثانية خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، أمس السبت، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 1326، بعد تسجيل 324 وفاة جديدة. وأشارت الوزارة في بيان، إلى ارتفاع الإصابات إلى 24 ألف و926 حالة بعد تسجيل 4946 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة. وأوضح البيان أن العاصمة مدريد تأتي في مقدمة المدن من حيث الضحايا حتى الآن، حيث بلغت حصيلة الوفيات فيها 804، والإصابات 8 آلاف و921 حالة. وباشرت في العاصمة مدريد حافلات تابعة للبلدية بنقل المصابين إلى المستشفيات، بسبب عدم كفاية سيارات الإسعاف. من جهته، أعلن وزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، إصابة 157 من أفراد الشرطة والدرك بالفيروس، ووفاة اثنين من عناصر الدرك.

وأعلنت الصين عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بالفيروس على الصعيد المحلي خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، وسط شكوك من صحة الأرقام المعلنة. جاء ذلك في بيان نشرته اللجنة الصحية في الحكومة الصينية، أمس السبت. وقالت اللجنة إنها سجلت 41 إصابة جديدة، جميعها لأشخاص جاؤوا إلى البلاد من الخارج، ولم تسجل إصابات محلية. وأشارت إلى أن عدد ما أسمته «الحالات الوافدة» ارتفع بذلك إلى 269 حالة. في السياق، أعلنت السلطات الحكومية في الصين وفاة 7 أشخاص بسبب الفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3255 في البلاد.

كما أعلنت كوريا الجنوبية، عن تسجيل 147 حالة إصابة جديدة بالفيروس، لتواصل مسارا نزوليا في تسجيل حالات الإصابات اليومية من ذروة بلغتها في آخر الشهر الماضي. ورغم تراجع نسبة الإصابات مقارنة بالفترة الماضية، تستمر المخاوف من حدوث تفش جديد جراء التجمعات الصغيرة والوافدين من الخارج. وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن هذا هو اليوم العاشر على التوالي الذي تسجل فيه الدولة حالات إصابة في حدود 150 حالة أو أقل، وإن كان ذلك يزيد عن 87 حالة تم تسجيلها في اليوم السابق للأيام العشرة. ورفعت الحالات الجديدة إجمالي الإصابات في كوريا الجنوبية إلى 8799 حال، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس 102. وشهدت البلاد مسارا نزوليا في تسجيل الحالات الجديدة منذ الذروة التي بلغتها بتسجيل 909 حالات في 29 شباط.

وسجلت 3 بلدان عربية، أمس السبت، 80 إصابة جديدة بالفيروس، وفق بيانات رسمية.

في الرياض، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا، ليصل إجمالي الإصابات بالمملكة إلى 392، حسبما أفادت الوكالة الرسمية (واس). وذكرت الوزارة أن إجمالي المتعافين من المرض بلغ 16 حالة.

وفي أبوظبي، أفادت السلطات الإماراتية بتسجيل 13 إصابة جديدة بـ»كورونا» ليصل إجمالي الإصابات إلى 153. وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي، إنه تم «تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا تعود جميعها لأجانب». وأشارت المتحدثة إلى شفاء 7 حالات جديدة لمصابين بالفيروس ليبلغ إجمالي عدد الحالات التي شُفيت 38.

وفي بيروت، أعلنت الصحة اللبنانية ارتفاع المصابين بكورونا إلى 206 إثر تسجيل 19 حالة جديدة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :