-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-03-2020 09:51 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

معان : عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا .. وتعقيم مستمر للأماكن العامة

الهاشمية نيوز - أكد مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد أن المستشفى وبحمد الله لم يسجل أي حالة للإصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

وقال الرواد ان المستشفى أجرى خلال الأيام الماضية فحوصات مخبرية لــ6 حالات اشتباه بالفيروس بعد أن قام باتخاذ الاجراءات الاحترازية لمثل هذه الحالات والتي اثبتت الفحوصات المخبرية عدم إصابتها بهذا الفيروس وكانت نتيجة الفحوصات سليمة والحمد لله وغادرت جميعها المستشفى.

وأضاف الرواد انه يجب على المواطنين من أجل تجنب الإصابة بالفيروس،إتباع التعليمات الصادرة عن الجهات الصحية ولجنة الأوبئة وذلك في إطار جهود الحكومة الرامية إلى ضمان أعلى مستويات الحماية من الفيروس واتخاذ التدابير الاحترازية الهادفة للوقاية من فيروس كورونا واعتماد النظافة وتعقيم الأيدي وعدم مصافحة الآخرين أو تقبيلهم ، لضمان تخطي المرحلة الراهنة في ظل التحدي الذي يمر به العالم مع انتشار المرض وتكثيف الجهود الساعية إلى الحد من فرص اتساع دائرة الإصابة به في وطننا العزيز .

من جانبه أكد مدير بلدية معان شاهر كريشان أن البلدية وبالتعاون مع مديرية زراعة معان وشركة تطوير معان، مستمرة في تعقيم المرافق الحكومية والشوارع الرئيسة والأحياء لتحقيق شروط الصحة العامة.

وأضاف كريشان امس، ان شركة تطوير معان تبرعت بستة آلاف لتر من مواد التعقيم لبلدية معان لتمكينها من أداء مهماتها، لافتا إلى انه تم تنفيذ حملات رش وتعقيم مساء امس في الشوارع الرئيسة للمدينة، وستشمل حملات الرش احياء البيارة والطور والشامية، إلى جانب استكمال رش المساجد والمدارس.

وبين انه تم تزويد جميع عمال الوطن بالادوات اللازمة للحماية الشخصية من الاوبئة مثل الكمامات والقفازات حرصا على سلامتهم ووقايتهم من مختلف المخاطر.

وقال كريشان إنه وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة المشتركة سيتم تكثيف الجولات الرقابية على الاسواق للتأكد من سلامة الغذاء وشروط السلامة العامة، مشددا على ضرورة الالتزام بقانون الصحة العامة في هذا الصدد.

من جهته، أكد مدير زراعة معان ان المديرية تتابع استكمال عمليات الرش لعدد من المرافق العامة، مضيفا أنه تم تنفيذ عمليات رش وتعقيم خلال ساعات الليل.

وأشار إلى أن المديرية ومن خلال صلاحياتها فإنها تتابع محال الخضار والفواكه ومدى التزامها بالتعليمات الحكومية الراهنة، وذلك بالتعاون مع مديرية الصناعة والتجارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :