-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-03-2020 09:49 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

الشحاحدة ينقل مكتبه للسوق المركزي لضمان انسياب المحاصيل وثبات أسعارها

الهاشمية نيوز - فعّل وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة العمل في كافة غرف الطوارئ المركزية والفرعية وذلك ضمن اجراءات العمل المرن .. وجاء قرار الوزير لاستدامة عمليات الانتاج الخاصة بقطاع الزراعة .

من جهة ثانية ،قال وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة إن كميات الخضار والفواكه والورقيات الواردة للسوق المركزي، تكفي الحاجة المحلية، وسط معطيات تؤكد هبوط الاسعار إلى ما دون الـ 40 بالمئة، معلنا انه نقل مكتبه اعتبارا من امس،الى السوق لضمان انسياب المحاصيل وثبات اسعارها.

واطلع الوزير خلال تفقده السوق المركزي صباح امس، يرافقه اتحاد المزارعين ونقيب المهندسين الزراعين وعدد من النقباء والجمعيات الزراعية المختصة، على الكميات الواردة للسوق بعد قرار تسهيل نقل الخضار عبر المحافظات، بالاضافة الى ثبوت الاسعار حول معدلاتها.

واكد الشحاحدة، ان التهافت على شراء السلع والمواد الغذائية، قد يؤدي الى خلل في منظومة العرض والطلب ويضر في الاجراءات والخطة الخاصة باستدامة الانتاج.

من جهته، قال مدير السوق المركزي المهندس أنس محادين لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن كميات الأسعار التي وردت إلى السوق المركزي بلغت 2809 أطنان من الفواكه والخضار والورقيات، موضحا ان أسعار تلك المواد ضمن المعتاد وبعض السلع اقل سعرا مما كانت عليه مؤخرا .

وبلغ مجموع الخضار الواردة الى السوق امس، 2447 طنا، والفواكه 89 طنا، والورقيات 272 طنا.

وبحسب النشرة اليومية لأسعار السوق المركزي، كانت أسعار بعض الخضار والفواكه والورقيات امس على النحو التالي، بندورة 40 قرشا، أسود عجمي 40 قرشا، بصل ناشف 50 قرشا، كوسا 65 قرشا، خيار 50 قرشا، بطاطا 40 قرشا، زهرة 50 قرشا، برتقال أبو صرة 65 قرشا، سبانخ 20 قرشا، فجل مع الورق 10 قروش.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :