-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-03-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

العقبة: استمرار وصول البضائع والشحن إلى الموانئ .. ومكان للحجر الصحي

الهاشمية نيوز - كشف محافظ العقبة غسان الكايد عن حزمة من الاجراءات تتضمن تحديد وتجهيز مكان للحجر الصحي لأي مصاب بفايروس الكورونا في العقبة، مشيرا ان الدولة اتخذت من فنادق البحر الميت مكانا للحجر الصحي.
جاء ذلك في اجتماع ضم المجلس التنفيذي وعدد من القطاعات أكد خلاله الكايد ان كافة الجهات المينائية والبحرية واعمال المناولة تسير وفق انسيابية دون اي عوائق، مشددا ان كافة الاجراءات تخضع لعمليات صحية وسلامة عامة دقيقة.
وعزز الكايد إجراءات السلطات المحلية بالاعلان عن تفعيل المادة 94 من قانون الامن العام القاضية بوضع اليد على اي مرفق عام أو خاص. وسيتم تخصيص مكان للحجر الصحي للاردنيين والمصابين في العقبة لا قدر الله.
وشدد الكايد على ضرورة تقيد جميع شرائح المجتمع بالإجراءات الحكومية التي تصدر عن الجهات المختصة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار خلف الشائعات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.
وتتجه النية لتحديد مرافق وشاليهات فندقية رسمية لتكون مكانا للحجر الصحي بأعلى التجهيزات الطبية لا سيما في ضوء عودة إعداد كبيرة من الأردنيين من جمهورية مصر .
وبين الكايد ان البضائع تصل الى ميناء العقبة بشكل اعتيادي وحركة الشحن لم تتوقف .
ويذكر ان قرار الحكومة بإغلاق المعابر البحرية لم يشمل البضائع والشحن إنما اقتصر على الركاب والسياح والمسافرين.
فيما ألغت سلطة العقبة الاقتصادية التعامل من خلال النافذة الواحدة حتى إشعار آخر، نظرا للظروف الحالية والاجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.
وطالبت سلطة العقبة في بيان لها المراجعين ومتلقي الخدمة من النافذة الواحدة لسلطة منطقة العقبة، الدخول إلى موقع السلطة الإلكتروني (www.aseza.jo) لتقديم الطلبات المتعلقة بتسجيل وتصريح الشركات لأول مرة، والتجديد وأية خدمات أخرى متاحة من خلال الموقع الإلكتروني فقط، وعدم استقبال أي طلب من خلال النافذة وحتى إشعار آخر.
وقرر رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت منح الموظفات والعاملات المتزوجات اجازة مدفوعة الاجر تبدأ من اليوم الثلاثاء وحتى 26 الشهر الحالي ، وقال بخيت ان هذا الاجراء الاحترازي في الوقت الراهن جاء بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
واضاف حرصا على سلامة جميع الموظفين والعاملين لدى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاسيما في الوقت الراهن و للحد من انتشار فايروس كورونا العالمي يرجى العلم بانه تقرر تطبيق الإجراءات الاحترازية التالية فيما يخص دوام موظفي السلطة وعلى النحو الاتي وحتى اشعار اخر تقسيم الدوام لدى الوحدات الإدارية في السلطة الى ورديتين بحيث يكون الدوام في كل وحدة إدارية 50 % من اجمالي عدد الموظفين لكل وردية و تتناوب الورديات الدوام .وعلى الوحدات الإدارية ضمان استمرار تقديم الخدمة وعدم توقفها وفي حال وجود وحدات إدارية تقتضي طبيعة عملها غير ذلك تقديم الدوام المقترح بموافقة المفوض المعني واعلام مديرية الموارد البشرية بذلك .
كما قامت شركة تطوير العقبة بمنح الموظفات اجازة مدفوعة الأجر ممن لديهن اطفال.
كما أطلقت مديرية شؤون المناطق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع شركة النظافة أورباسير مبادرة لتعقيم الشوارع والميادين والمرافق العامة في المدينة .
وقال مدير إدارة شؤون المناطق لؤي أبو عبدالله ان هذه المبادرة جاءت تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أطلقتها الحكومه لمواجهة تفشي وانتشار فايروس كورونا ، مشيراً ان عملية التعقيم تتم باستخدام مطهرات آمنه ومعقمات من خلال آليات ومضخات الشركة حيث ستستمر الحمله لمدة شهر بواقع جولتين يوميا صباحا ومساء.
واضاف ان عمليات التعقيم تركز على المرافق العامة والمواقع العامه الأكثر ارتيادا والأسواق والمتنزهات وحدائق العاب الأطفال والمقاعد وعربات التسوق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :