-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-03-2020 10:18 AM     عدد المشاهدات 294    | عدد التعليقات 0

الإمارات: خطة بحجم 27 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا اقتصاديا

الهاشمية نيوز - أعلن مصرف الإمارات المركزي عن خطة دعم مالي واقتصادي بحجم 100 مليار درهم (2ر27 مليار دولار) موجهة للعملاء الأفراد والشركات المتأثرين بوباء كورونا بشكل فوري.
وأكد مصرف الإمارات المركزي، في بيان صحافي، أنه سيسمح للبنوك باستخدام جزء من رؤوس الأموال الوقائية الرقابية في دعم عمليات إقراض جديدة ودعم اقتصاد الدولة.

وتتألف خطة الدعم المالي الموجهة من اعتماد مالي يصل إلى 50 مليار درهم (6ر13 مليار دولار)، خُصص من أموال المصرف المركزي لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالدولة مغطاة بضمان، بجانب 50 مليار درهم أخرى يتم تحريرها من رؤوس الأموال الوقائية الإضافية للبنوك.

وشدد المصرف على التزامه الثابت والمتواصل بربط درهم الإمارات بالدولار الأميركي، مشيرا إلى تجاوز احتياطيه من العملات الأجنبية 405 مليارات درهم (3ر110 مليار دولار) كما في 10 آذار 2020.
(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :