-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-03-2020 10:38 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

كورونا: ارتفاع الإصابات والوفيات في إيران وأوروبا وسيطرة في الصين

الهاشمية نيوز - في الوقت الذي بدأت فيه أعداد ضحايا «كورونا» تتراجع في الصين، حيث تم تسجيل 24 إصابة فقط في الـ24 ساعة الماضية، سجلت معدلات الإصابات والوفيات جراء الفيروس ارتفاعا في العديد من الدول الأوروبية وإيران.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، أمس الأربعاء، أنها سجلت 24 حالة إصابة جديدة بالفيروس «كورونا» الثلاثاء مقابل 19 حالة إصابة في اليوم السابق له. وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في مختلف أنحاء الصين إلى 80778 حالة حتى الآن. ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 3158 حالة حتى الثلاثاء، بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق. وسجل إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة، ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.
وسجلت أعداد الوفيات في إيطاليا قفزة حيث أعلنت وكالة الحماية المدنية هناك، عن تسجيل 168 حالة وفاة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 631 حالة، وذلك بارتفاع نسبته 36%، في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض هناك يوم 21 شباط الماضي. كما زاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، أشد بلدان أوروبا تضررا بالمرض، إلى 10149 شخصا، مقابل 9172 يوم الاثنين، وذلك بزيادة نسبتها 10.7%.
وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أمس عن نيته تخصيص 25 مليار يورو لمساعدة اقتصاد البلاد في تجاوز عواقب فيروس كورونا والتعامل مع الأزمة المتفاقمة في البلاد. في الوقت نفسه، رجح كونتي إمكانية تشديد الإجراءات الاستثنائية الصارمة أصلا والتي اتخذتها الحكومة، بما فيها توصية جميع مواطني البلاد بالبقاء في منازلهم، بالإضافة إلى إغلاق جميع المحال التجارية ووقف حركة النقل العام في إقليم لومبارديا بشمال البلاد، ومركزه العاصمة المالية ميلانو.
وفي بريطانيا، أعلنت نادين دوريس، النائب المحافظة في مجلس العموم البريطاني والوزيرة المنتدبة لدى وزارة الصحة أنّها خضعت لفحص مخبري أكد إصابتها بالفيروس. وأضافت أن السلطات الصحية تعمل الآن على تحديد المكان الذي التقطت فيه العدوى والأشخاص الذي خالطتهم مذّاك والذين يُخشى أن يكونوا قد التقطوا العدوى منها. وحضرت دوريس خلال الأيام الماضية مناسبة، الأسبوع الماضي بحضور بوريس جونسون، وكانت مسؤولة عن جزء من جهود مكافحة الفيروس، كما أنها حضرت جلسة بالبرلمان وخالطت عددًا من نوابه. وبلغ عدد المصابين بكورونا في بريطانيا 373 شخصا توفي منهم ستة.
وفي فرنسا، أعلنت السلطات الصحية ارتفاع الحصيلة الرسمية للوفيات بكورونا إلى 30 حالة. وقد وضعت السلطات باتريك سترزودا مدير ديوان الرئيس الفرنسي تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد تعامله مع مصاب بالفيروس.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن ما بين 60 إلى 70% بالمئة من الألمان عرضة للإصابة بالفيروس. بدوره، أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى ألف و153 حالة حتى الساعة الثانية ظهر الإثنين، حسب المصدر ذاته.وفي هذا الوقت تشهد كوريا الجنوبية ارتفاعا في أعداد المصابين حيث قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمس الأربعاء، إن البلاد سجلت 242 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 7755 حالة.
وفي اليابان، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن اليابان سجلت 59 حالة إصابة جديدة بالفيروس، في أكبر زيادة في يوم واحد منذ بدء ظهور المرض. وأوضحت بيانات هيئة الإذاعة والتلفزيون ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 1278 منها 696 من السفينة السياحية دايموند برنسيس و14 من العائدين على متن رحلات جوية من الصين. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن عدد الوفيات بالفيروس في اليابان 19 شخصا منهم سبعة كانوا على متن السفينة دايموند برنسيس.وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأربعاء، ارتفاع أعدد الوفيات بالفيروس إلى 354 بعد تسجيل 63 وفاة جديدة. كما أكدت وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 9000 بعد تسجيل 958 إصابة جديدة.
وتجاوز عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية الـ 1000 إصابة، بحسب إحصاءات السلطات الفيدرالية والمحلية. ووفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» تم تسجيل إصابة 1004 أشخاص في 37 ولاية بالإضافة لمنطقة كولومبيا، كما تم تسجيل 31 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيروس. وكانت صحيفة «بيزنس إنسايدر» نشرت، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل وفاة بسبب الفيروس، حيث لقي 5.7 في المئة من المصابين حتفهم. ويعتبر هذا المعدل أكبر من معدل منظمة الصحة العالمية الذي يقدر بـ3.4 في المئة ومن معدل وفيات الصين الذي وصلت نسبتها إلى 3.8 في المئة.وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الاربعاء ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس، ليصبح العدد 76 مصاباً، بعد تسجيل اصابة رجل في الستين من العمر. وتقدر وزارة الصحة أنه في الأيام القليلة القادمة سيتخطى عدد المصابين بالفيروس الـ 100، بالإضافة الى انها تقدر أنه سيتم فرض المزيد من القيود في الأيام المقبلة.في المقابل، أعلنت الحكومة الفلسطينية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس في مدينة بيت لحم، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية إلى 30. وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إن نتائج الفحوصات لـ 77 عينة من جميع المحافظات أظهرت خلوها من الإصابة بفيروس كورونا.
وسجلت وزارة الصحة البحرينية، 77 إصابة جديدة بالفيروس لمواطنين أجلتهم من إيران؛ ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 188 إصابة.
وأعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء جنوبي العراق، تسجيل وفاة جديدة لمُصاب بالفيروس؛ ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب الفيروس في عموم البلاد، إلى 8.وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس؛ ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 72 حالة حتى الآن. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :