-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

وزير البيئة يوعز بزيادة عدد محطات رصد نوعية الهواء

الهاشمية نيوز - أوعز وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاثنين، بزيادة 10 محطات إضافية لمحطات مراقبة نوعية الهواء المنتشرة في محافظات المملكة؛ بناء على خطة الوزارة الاستراتيجية الهادفة إلى مراقبة مصادر التلوث الثابتة والمتحركة.

ويبلغ عدد المحطات في المملكة حاليا 27 محطة، منها واحدة متنقلة، تغطي جميع المحافظات وخاصة المناطق السياحية والمدن الحدودية.

وقال مساعد مدير مديرية الرصد والتقييم البيئي المهندس علي المشني لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن المرحلة الاولى شملت تركيب 26 محطة لرصد جودة الهواء، بالإضافة إلى وحدة متنقلة للرصد في عدد من محافظات المملكة وخاصة التي تضم مناطق صناعية وكثافة سكانية وحركة مرورية كبيرة.

واضاف انه جرى ربط 12 محطة، وهي الاحدث على الشبكة الوطنية لرصد نوعية الهواء المحيط، وتتوزع في محافظة العاصمة بــ 7 محطات والزرقاء 3 محطات، واربد 2، ويمكن للمواطن الدخول على الشبكة من خلال الرابط https://www.jordanenv.com لمعرفة نوعية الهواء في منطقته.

وبين المشني أن المرحلة الثانية التي تهدف لتغطية باقي محافظات المملكة، ستشمل تركيب محطات في مادبا والكرك ومعان وجرش والمناطق الحدودية كالرمثا والسياحية كالبتراء، مشيرا إلى ان تكلفة المحطة الواحدة تبلغ نحو 100 الف دينار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :