-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 282    | عدد التعليقات 0

الكلالدة: (المستقلـة) جاهـزة لإجـراء أي استحقـاق دستــوري

الهاشمية نيوز - أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الانتخابات النيابية القادمة ستجرى صيف هذا العام وهو ما اعلنه جلالة الملك خلال لقائه رؤساء السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، مبينا أن قرار الدعوة الى الانتخابات النيابية يعود لصاحب الشأن جلالة الملك وبعد ذلك تلتزم الهيئة بتحديد موعد الاقتراع.
جاء ذلك، خلال لقاء حواري عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب أمس مع ائتلاف الأحزاب الوسطية الاردنية في مقر الائتلاف والذي يأتي في إطار تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم الأحزاب السياسية.
وشدد الكلالدة على ضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم للمشاركة في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، موضحا أن الهيئة عقدت قبل ايام مسابقة المحاكم الصورية الانتخابية وشملت (16) جامعة أردنية حكومية وخاصة وبمشاركة (95) طالبا وطالبة من طلبة كليات الحقوق في هذه الجامعات بالتعاون مع المجلس القضائي الاردني والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
واضاف الكلالده أن الهيئة حرصت على توعية طلبة المدارس من خلال عقد برامج تعليمية منظمة يخضع لها الطلاب خلال فترة دراستهم تمكنهم من فهم حقوقهم وواجباتهم السياسية، كما أن الهيئة لديها شراكة حقيقية مع (32) جامعة أردنية. واوضح الكلالده أن الهيئة نفذت برامج تدريبية خاصة بالقطاعات الشبابية في الاحزاب السياسية والتي تناولت العديد من المحاور كاستراتيجيات التفاوض والصراع والتوسط لشركاء العمليات الانتخابية وادارة النزاعات والاتفاقيات الدولية والاقليمية .ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة جاهزة لإجراء أي استحقاق دستوري وانها تحتاج الى (105) ايام لاجراء الانتخابات بعد صدور الأمر الملكي بإجراء الانتخابات، مبينا أن الهيئة اعدت خطة توعية وتثقيف للمواطنين والمرشحين، موضحا انه من المتوقع أن يشارك في الانتخابات القادمة ما يقارب (62) الف شخص من متطوعين وعاملين. ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الكلالدة عن اسئلة واستفسارات الحضور.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :