-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-03-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 299    | عدد التعليقات 0

صيني عمره 100 عام يهزم كورونا

الهاشمية نيوز - ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن مواطنا صينيا يبلغ من العمر 100 عام تعافى من الفيروس التاجي المستجد "كورونا" وخرج من المستشفى يوم أمس السبت ليصبح بذلك أكبر شخص نجح في هزيمة الفيروس.

ووفقا للوكالة، فقد تم إدخال المسن إلى مستشفى ووهان يوم 24 شباط، حيث تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا، كما أنه يعاني من مرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

وبعد مرور 13 يوما من العلاج، حيث شمل الأدوية المضادة للفيروسات والأدوية الصينية التقليدية ونقل البلازما، تم الإعلان عن تعافيه تماما من الفيروس وخروجه من المستشفى.

كانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

ويواصل الفيروس تفشّيه، إذ بات منتشرًا خارج الصين في عشرات الدول، تسبّب فيها بمئات الوفيات وآلاف الإصابات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :