-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-03-2020 09:59 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

(تشجيع الاستثمار) و(الأردني للريادة) يوقعان مذكرة تعاون

الهاشمية نيوز - وقعت هيئة تشجيع الاستثمار امس مذكرة تعاون مع شركة الصندوق الأردني للريادة، بهدف دعم وتعزيز مستوى الوعي الاقتصادي بالاستثمار والتعريف بأهميته ودوره في تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني وخلق فرص عمل، وقع الاتفاقية رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني، وعن الصندوق المدير التنفيذي ليث القاسم.
وأكد الوزني أن الهيئة سعت إلى توقيع مذكرة التعاون مع الصندوق رغبة في ترسيخ علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والبحثية، إضافة إلى تعظيم التشاركية بين القطاعين العام والخاص. وأضاف: من خلال توقيع مذكرة التعاون نسعى إلى دعم الأفكار الريادية الشبابية وتعزيز الاستثمار في الأردن وتشجيعه وتقديم الدعم للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمساهمة بتعزيز روح المبادرة والابتكار وتحويل الأفكار الريادية إلى مشاريع استثمارية على أرض الواقع، بما يخدم المصلحة الاقتصادية الوطنية الأردنية.
وبين أن الهيئة ولتحقيق ما تسعى إليه خلال العام الحالي قامت باستحداث نافذة فكرتك شركتك عبر التطبيق الذكي، تستهدف الشباب الرياديين لتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن من خلال تقديم الدعم والاجابة على جميع الاستفسارات، ووضع منظومة مستدامة لريادة الأعمال والمشروعات، والتي من شأنها إتاحة الفرص أمام رواد الأعمال لتأسيس شركاتهم الخاصة، مما يساعد على تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل.
من جانبه قال القاسم ان التعاون المشترك بين الطرفين يعبر عن الرغبة في تحقيق أهداف مشتركة ودعم الأنشطة لتعزيز مستوى الوعي الاقتصادي بالاستثمار والتعريف بأهميته ودوره في تعزيز الاقتصاد الوطني الأردني وخلق فرص العمل للكوادر الأردنية من خلال توفير تمويل أسهم رأس المال في المراحل المبكرة للمشاريع الوطنية وللأقل حظاً، مضيفا أن مهمة الشركة تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص وتطوير سياسته الاستثمارية للشركات الناشئة، وتعزيز التعاون بين الهيئة والصندوق في مجال استقصاء الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة ودعم الشركات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردن.
وأكد ان الشركة ستقوم بالتعاون لإنشاء صناديق استثمارية تؤدي إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال من خلال المساهمة في خلق فرص عمل دائمة للأردنيين وتفعيل النشاط الاقتصادي خاصة في المحافظات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :