-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-03-2020 09:29 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

سمارة: تعديلات على تقاعد المهندسين تبعد نقطة التعادل الى العام 2053

الهاشمية نيوز - تعرض نقابة المهندسين غدا الاربعاء على الهيئة العامة الاستنثانية لصندوق التقاعد في النقابة سبع مقترحات لاجراء تعديلات على نظام التقاعد تهدف الى ابعاد نقطة التعادل في ايرادات ونفقات الصندوق من العام 2030 الى العام 2053.

وقال نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي ان التعديلات لا يصاحبها اي رفع للرسوم، وتهدف الى وقف النزيف في اموال الصندوق وفقا للدارس الاكتواري من خلال تجميد الاشتراك بشريحتي 280 دينار و400 دينار، واستحداث شريحتي دينار150 للشباب وشريحة 500 دينار.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في فندق لاند مارك بحضور نائب النقيب م.فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة د.بشار الطراونة رئيس الشعبة المدنية وامين عام النقابة م.علي ناصر، ان المقترحات تتضمن الغاء كافة الرسوم الاضافية المترتبة على المشتركين قبل صدور النظام بنسبة 100% لمن تقل اعمارهم عن 30 عاما و80% لمن تتراوح اعمارهم بين 30-35 عاما.

واشار ان التعديلات تتضمن وقف ممارسة المهنة للمتقاعدين السابقين والجدد، وان رغب المتقاعد بالعمل فانه يتقاضى نصف راتبه المستحق، مع اعطاء مهلة عامين من اقرار النظام لتطبيق التعديل وتصويب اوضاع المتقاعدين.

وتتضمن المقترحات منع الانتقال لشرائح اعلى في آخر سنتين قبل التقاعد، ومنع مضاعفة التعويض بالتسديد اخر سنتين قبل التقاعد، وعدم استحقاق راتب تقاعدي للمسددين 180 شهر فاكثر، وعليهم اقساط غير مسددة ايضا 180 شهر فاكثر، واعطائهم دفعة واحدة 200% من المسدد.

وقال م.سمارة ان النقابة انسحبت خلال العام الماضي من 9 شركات متعثرة، وعززت مساهمتها في الشركات الاستراتيجية، وانها بادرت بتاسيس شركة المهندس التي تهدف للاستثمار في المجالات الهندسية والصحية والتعليمية.

واضاف ان النقابة طرحت مبادرتين الاولى فاتورتك صفر والثانية مساومةواللتان تهدفان الى اعادة اكبر عدد من المهندسين الى صندوق التقاعد وحثهم على الالتزام بدفع الاقساط التقاعدية، حيث عاد اكثر من 6 الاف مهندس للالتزام بتسديد الاقساط التقاعدية.

واكد ان اجتماع الهيئة العامة الاستثنائي سيكون يوما للتوحد من اجل النقابة ومصالح المهندسين، ولتعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد.

وبين انه في حال اقرت الهيئة العامة الاستثنائية لصندوق التقاعد التعديلات المقترحة فانه سيتم عرضها على الهيئة المركزية الاستثنائية ومن ثم على الهيئة العامة الاستثنائية للنقابة.

وتم خلال المؤتمر الصحفي تقديم عرض حول الوضع المالي لصندوق التقاعد، حيث بلغ عدد المتقاعدين 1461 مهندسا ومهندسة بزيادة 7% عن العام 2018، وبلغت الموجودات الدفترية للصندوق181 مليون دينار، وبلغ اجمالي ارباح الصندوق الاستثمارية 5.1 مليون دينار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :