-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-03-2020 09:49 AM     عدد المشاهدات 322    | عدد التعليقات 0

(الهيكل المزعوم) تدعو لاقتحام الأقصى بشكل مكثف اليوم لتأكيد السيادة

الهاشمية نيوز - كثّفت جماعات استيطانية يهودية متطرفة دعواتها لمناصريها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة اليوم الاثنين، بالتزامن مع انتخابات الكنيست.
ودعت جماعة طلاب لأجل الهيكل واتحاد منظمات الهيكل، عبر صفحاتها ومواقعها الإلكترونية، المستوطنين المتطرفين والطلاب اليهود إلى اقتحام المسجد الأقصى اليوم الاثنين، بشكل مكثّف وجماعي، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية، وبمشاركة حاخامات منظمات الهيكل، بهدف تأكيد السيادة الاحتلالية عليه، حسب زعم الجماعات اليهودية المتطرفة.
واقتحمت مجموعات المستوطنين صباح أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية، أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى، وتجولوا فيها، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداء من منتصف ليلة الأحد – الإثنين وحتى منتصف ليلة الإثنين – الثلاثاء وذلك بسبب انتخابات الكنيست. وقال جيش الاحتلال في بيان إنه "بموجب تقييم للوضع الأمني وتعليمات المستوى السياسي، سيُفرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وستُغلق المعابر في قطاع غزة، بدءا من 2 آذار 2020 عند منتصف الليل". وأضاف أن "فتح المعابر ورفع الإغلاق سيُنفذ غدا الثلاثاء، 3 آذار 2020، عند منتصف ليلة الإثنين – الثلاثاء، وفقا لتقييم للوضع وساعات العمل العادية". وادعى جيش الاحتلال أنه "خلال الإغلاق سيتم السماح بعبور حالات إنسانية وطبية استثنائية فقط، وذلك بعد مصادقة منسق أعمال الحكومة في المناطق (المحتلة)".
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عدد من الشبان، فيما واصلت مجموعة من المستوطنين اقتلاع وتقطيع الأشجار في بلدة الخضر قضاء بيت لحم.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.
إلى ذلك، واصل مستوطنون لليوم الثالث على التوالي، اقتلاع وتقطيع الأشجار في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ليرتفع بذلك عدد الأشجار التي استهدفت بالقطع الى 780 شجرة.
وأفاد الناشط الشبابي في الخضر عماد دعدوع، بأن المستوطنين قاموا بتقطيع 200 شجرة كرمة في منطقة فاغور تعود للمواطن محمد إبراهيم أبو الكتعة. وكان المستوطنون قد أقدموا، الجمعة، على تقطيع 300 شجرة كرمة، في أراضي المواطن ناصر إسماعيل مرزوق في منطقة زكندح الواقعة بين مستوطنتي "دانيال" و"اليعازر". وأقدم مستوطنو "اليعازار"، الخميس، على تقطيع 200 شجرة زيتون معمرة، و80 شجرة كرمة، في أراضي المواطنين مروان عبد السلام صلاح، وأنس فتحي عبد السلام صلاح، الواقعة على مقربة من مستوطنة "اليعازر"، ليصبح بذلك مجموع ما تم تقطيعه خلال الأيام الثلاثة 580 شجرة كرمة، 200 شجرة زيتون معمره. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :