-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-03-2020 09:41 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

(المفوضيـة) : 83 ألف طفـل لاجـىء غيـر ملتحقين بالمدارس

الهاشمية نيوز - قال الناطق الرسمي لمفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن محمد الحواري ان 83 الف طفل من اللاجئين خارج المدارس وهم بحاجة ماسة للتعليم في ظل ازمة بدأت عامها التاسع على التوالي.
وفي تصريح لـ «الدستور» قال الحواري ان 233 الفا من اطفال اللاجئين بحاجة للدراسة وللالتحاق بالمدراس من بينهم 131.476 ملتحقون بالتعليم النظامي، بينما لم يلتحق 3920 من الاطفال اللاجئين الذين هم في سن الدراسة بالمدارس وغير مسجلين بأية نظام تعليمي سواء أكان رسميا او غير رسمي
واضاف الحواري ان هناك اكثر من 200 مدرسة تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية موزعة في المخيمات والمناطق الحضرية ، وان هناك 4288 من المعلمين والميسرين والمستشارين طاقم من موظفي وزارة التربية والتعليم المدربين.
وفيما يخص التعليم المجتمعي (التعليم المرتكز على المجتمع) بلغ عدد الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من خدمات المركز التعليمية 71 طفلا من اللاجئين خلال عام 2019 بحسب ارقام المفوضية ،كما وتم اجراء 630 جلسة توعوية للاجئين ضمن خطة التعليم المجتمعي، كما وتم تقديم 355 خدمة منزلية تتعلق بالتدخل المبكر.
من جهتها، قالت المفوضية عبر موقعها الالكتروني ان العملية التعليمية قائمة ومستمرة في مخيم الازرق للاجئين السوريين وذلك من خلال عدة طرق و برامج مثل مشروع ideas box ومنصة (ادراك) التي توفر التعليم والمصادر الثقافية لـ 1447 من المستفيدين كما يقدم برنامج UNIGE-INZONE تدريبا على المهارات الرقمية لقرابة 198 طالبا .
وتبعا للمفوضية يضم مخيم الزعتري مبادرة مجتمعية بأسم (TIGER Girls) لتمكين 336 من الطلبة المسجلين والمتسربين من المدارس من كلا الجنسين ذكورا واناثا كما توفر منظمة (CHAMS) التدريب على التشفير لـ 24 متدربا بالاضافة الى ذلك يضم المخيم مشروع اباسم ( PADILEIA) الذي يوفر التعلم الرقمي لـ 144 متدربا
واكدت المفوضية عبر موقعها، ان انشطتها الرئيسية تقوم على المراقبة والمتابعة والتنسيق والدعوة لتلبية احتياجات الحماية اللازمة بالاضافة الى تعزيز وتقوية المجتمع من خلال دعم التعليم .كما تقوم بتوسيع وتنويع امكانية الوصول الى فرص التعليم المتقدم . وفيما يخص التعلم المجتمعي ومراكز تعلم الابتكار تقوم المفوضية بتوسيع محاور التعلم الرقمي والمتواصل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :