-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-03-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 276    | عدد التعليقات 0

البطاينة: (خدمة وطن) عابر للحكومات وتطبيق للورقة الملكية السابعة

الهاشمية نيوز - قال وزير العمل نضال البطاينة، أن برنامج «خدمة وطن» برنامج وطني عابر للحكومات، جاء ليدعم الأمن الاجتماعي، وتطبيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في الورقة النقاشية السابعة، وذلك من خلال توجيه الشباب نحو العمل المهني وتشجيعهم على العمل الريادي الحر، ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة.
جاء ذلك خلال مشاركته صباح أمس في الجلسة الحوارية، والتي تم إعدادها من الأكاديمية الوطنية لتدريب علوم السياحة والطيران (الإستثمار في مستقبل أبنائنا..عماد نهضتنا) بمجمع بنك الاسكان بحضور خبراء في قطاع السياحة.
وأضاف البطاينة خلال الجلسة الحوارية أن برنامج»خدمة وطن» يعد مشروعاً نهضوياً شاملاً يرتكز على ثلاثة محاور وجّه لها خطاب العرش السامي، ألا وهي « دولة التكافل، دولة القانون، ودولة الانتاج؛ منوهاً بأن «خدمة وطن» يستهدف 20 ألف شاب وشابة، دون اشتراط حصولهم على الشهادات العلمية، حيث التحق بالدفعة الأولى ما يقارب 2500، والدفعة الثانية تستهدف تدريب وتشغيل 6000 شاب وفتاة؛ وعمل وزير العمل على توسيع الفئة العمرية لتصبح من ( 18- 30 ) عاما، اضافة لإدخال برامج تدريبية جديدة للبرنامج حسب متطلبات السوق. وفي ذات السياق، قال مدير الاكاديمية الوطنية للسياحة والطيران د.محمود الدويري، ان جلالة الملك تحدث كثيرا عن ضرورة تأهيل الشباب، واهمية خرطهم بسوق العمل بالتركيز على التدريب المهني والتقني.
فيما تحدث وزير السياحة وأمين عمان سابقا عقل بلتاجي، عن الاوراق النقاشية لجلالة الملك التي خصص بعضها للحديث عن السياسة والديمقراطية واركان الدولة، فيما خصص الورقة النقاشية السادسة والسابعة عن التعليم والتدريب المهني.
كما قال وزير السياحة سابقاً د. طالب الرفاعي، ان السياحة نفط من ليس لديه نفط، لذا فان التدريس والتدريب في المجال السياحي خطوة مهمة ليتمكن الشباب الاردني من الانخراط بسوق العمل السياحي . وفي ذات النطاق، شكر رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت وزارة العمل على الرؤية الخاصة التي تتمتع في حل مشكلة البطالة، واهمية برنامج خدمة وطن في تحقيق هدف تلك الرؤية السامية.
وأكد المدير التنفيذي لمنتجع تالا بيه مروان شنارة لطلاب خدمة وطن المشاركين في الجلسة الحوارية اهمية حب العمل والالتزام به للوصول الى ما يحلمون به. وروى مجموعة من طلبة خدمة وطن في الاكاديمية الوطنية لتدريب السياحة والطيران تجرتهم التدريبية من خلال برنامج وطني يهدف الى خرطهم بسوق العمل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :