-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 25-02-2020 09:53 AM     عدد المشاهدات 430    | عدد التعليقات 0

موناليزا من مكعبات روبيك تباع بـ480 ألف يورو

الهاشمية نيوز - بيعت لوحة الموناليزا لفنان الشارع إينفايدر مصنوعة من 330 مكعب روبيك ثلاثي الأبعاد في مزاد في باريس، يوم الأحد، مقابل 480 ألف يورو.

ونشر دار المزادات "آرتيكوريال" في صفحته على تويتر:"تم بيع لوحة "روبيك موناليزا" (2005) في دار المزاد مقابل 520 ألف دولار أي حوالي (480 ألف يورو) أي أربعة أضعاف التكلفة المقدرة".

وتخصص "آركوريال" مزادا كاملا للفن المعاصر تطرح فيه أعمالا لكبار فناني الشارع المعاصرين.

واشتهر "إينفايدر"، واسمه الحقيقي فرانك سلاما، بـ"غزوات" الشوارع التي أجراها في أكثر من 65 مدينة في 33 بلدا، حتى أنه استحدث تيارا فنيا يلخص أعماله باسم "الروبيكوبية".

وكانت لوحة "روبيك موناليزا" أول قطعة من سلسلة من الأعمال تعيد تقديم أبرز اللوحات في تاريخ الفن، وهي بعنوان "روبيك ماستر بيسز".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :