-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-02-2020 09:35 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

عجلون: إجراءات (تكنولوجية) للحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية

الهاشمية نيوز - بحث محافظ عجلون سلمان النجادا ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد أسامة المريان سبل وأليات الحفاظ على الثروة الحرجية في المحافظة من خلال وضع خطط وبرامج مشتركة تضمن الحد من الاعتداءات على الثروة الحرجية ومن الحرائق المفتعلة والتحطيب الجائر.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر فرع الإدارة في محافظة عجلون، حيث أكد العميد المريان أن الإدارة الملكية ستعمل خلال المرحلة القادمة على استخدام كافة أنواع التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الثروة الحرجية وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي تحدث بين الحين والأخر، لافتاً الى أن الإدارة الملكية في عجلون لديها طائرة» درون « لمراقبة الثروة الحرجية وهي بصدد الاستعانة بكافة أنواع التكنولوجيا الحديثة الأخرى لمراقبة الحراج بشكل علمي ومدروس.
إلى ذلك فقد أكد محافظ عجلون سلمان النجادا أنه لن يكون هناك أي تهاون مع أي معتد على الثروة الحرجية في المحافظة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين، داعيا جميع الجهات الرسمية والشعبية الى التعاون وتضافر جهودها للحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر من اغلى الثروات الوطنية. واتفق الجانبان على اتخاذ سلسلة من الإجراءات والتدابير السرية للحفاظ على الثروة الحرجية والبدء فورا بتنفيذ هذه الإجراءات، بالاضافة لاعادة النظر بشروط منح تراخيص الأحطاب الجافة والهالكة وذلك ضمن الأسس المعروفة والمعمول فيها في وزارة الزراعة.
وأكد المحافظ النجادا على اهمية الدور التشاركي الذي تقوم به كافة الجهات المعنية بالحفاظ على القطاع الزراعي والثروة الحرجية في محافظة عجلون والتي اسهمت في دعم وتنشيط القطاع الزراعي.
وأضاف النجادا خلال زيارته إلى مديرية زراعة عجلون ولقائه المهندس رائد الشرمان بحضور رئيس قسم الحراج المهندس عاطف زريقات ورئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة في عجلون الملازم أول محمد الشطناوي ان واقع محافظة عجلون التي تمتاز بطبيعتها الزراعية وانتشار الثروة الحرجية يتطلب تقديم المزيد من الدعم لابناء المحافظة في سبيل تطوير إنتاجهم من مختلف المنتجات الزراعية.
من جانبه بين مدير زراعة المحافظة المهندس الشرمان ان مديرية الزراعة لن تتوانى في تقديم الدعم والمساعدة للمزارعين في كافة مناطق المحافظة، وان هناك العديد من المشاريع الزراعية التنموية التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام من خلال مخصصات المديرية من مجلس المحافظة وخاصة مشاريع حفر آبار المياه وتركيب معرشات العنب وغيرها من المشاريع الزراعية.
وتفقد المحافظ النجادا شارع الحسبة ومدى التزام التجار و الباعة وأصحاب البساطات بالاماكن المخصصة لهم، كما التقى اصحاب البكبات و بسطات الخضار في ساحة الجنيدي وسط المدينة.
وخلال اللقاء الذي عقده النجادا مع مدير منطقة عجلون حمزة الصمادي و رئيس و اعضاء المجلس المحلي، أكد على أهمية تعاون المواطنين والباعة لإظهار المدينة بالصورة الاجمل التي تليق بتاريخها وواقعها السياحي، موعزا لمدير المنطقة بعقد لقاء مع أصحاب الخضار البكبات الذين يتواجدون في ساحة الجنيدي لوضع الترتيبات اللازمة لهم.
الى ذلك قدم مدير المنطقة الصمادي شرحا عن خطة السلامة العامة وأعمال ومتابعات المنطقة، مشيرا للمحاور الرئيسة للخطة المرورية التي تسعى منطقة عجلون الى تنفيذها للتخفيف من الازدحام المروري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :