-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2020 10:17 AM     عدد المشاهدات 360    | عدد التعليقات 0

البطاينة: تأجيل تدريب شباب الأغوار الشمالية (لمصلحتهم) بتوفير فرص عمل لهم

الهاشمية نيوز - التقى وزير العمل نضال البطاينة امس الشباب الملتحقين في برنامج «خدمة وطن» والذي أطلقته وزارة العمل بتوجيهات ورؤى ملكية للنهوض بقطاع الشباب وتدريبهم لغايات التشغيل.
ولفت البطاينة بأن قرار تأجيل البرنامج التدريبي لـ 680 شابا وشابة من لواء الأغوار الشمالية يأتي اولا لمصلحتهم وللتأكد من وجود فرص عمل لائقة وحقيقية ومستدامة لهم، وكذلك بأهمية القطاع مجال التدريب والتشغيل بالنسبة لهم وهو قطاع الزراعة، وأنه مهتم جدا بفئتهم كونهم توجهوا لقطاع لا يقبل عليه الشباب الاردني عادة وهو قطاع الزراعة ، مؤكدا انهم بالاتجاه الصحيح وسوف يحظون باهتمام خاص من قبل وزارة العمل.
ونوه وزير العمل بأنه قد تم الايعاز لفريق من وزارة العمل للتأكد من مواقع التدريب وجدية توفير مزودي التدريب لفرص عمل حقيقية .
وأرجع البطاينة تأجيل بدء التدريب للمسجلين من لواء الاغوار الشمالية الى مطلع الاسبوع المقبل ، للتأكد من وجود فرص عمل نوعية وحقيقية وأن تدريبهم وتشغيلهم غير مرتبط بشركة بعينها.
وبين بأن اتفاق الوزارة مع جهة التدريب ينص على توفير فرص عمل للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب والتي تبلغ 6 شهور ويتقاضى خلالها المتدرب مبلغ 125 دينارا.
وأكد البطانيه بأن الوزارة سوف تدفع لكل متدرب يلتحق بسوق العمل ولمدة سنة متكاملة مبلغ 500 دينار بدل مكافأة .
وقال مدير مشروع التدريب بالشركة ضياء المنسي بأن الشركة قد أنهت كافة الترتيبات واستأجرت مواقع للتدريب وشبكت مع أصحاب المزارع للتدريب لديهم كما أنها أحضرت كافة ادوات التدريب واعدت المنهاج المناسب للتدريب من قبل مختصين وفنيين في القطاع الزراعي وزراعة النخيل.
من جانبه ثمن النائب مجحم الصقور تجاوب وزير العمل مع مطالب أهالي اللواء مبينا بأن مشروع خدمة وطن هو مشروع وطني بأمتياز يعمل على صقل مواهب الشباب وتدريبهم بهدف تشغيلهم. وبين الصقور بأن هذا المشروع يأتي تلبية لرؤية ملكية سامية تهدف إلى تدريب وتطوير إمكانيات الشباب بحيث ينتج عاملة مدربة ماهرة تحل محل العمالة الوافدة خاصة في القطاع الزراعي. وطالب الصقور وزارة العمل على توسيع قاعدة المستفيدين من المشروع مستقبلا ورفع عدد المتدربين من 680 متدربا ومتدربة إلى 1000 متدرب ومتدربة في الدورة القادمة خلال شهر نيسان المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :