-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-02-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 293    | عدد التعليقات 0

مهاتير محمد يشيد بجهود الملك وموقفه الداعم والراسخ للقضية الفلسطينية

الهاشمية نيوز - أكد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مشيدا بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني وموقفة الداعم والراسخ للقضية الفلسطينية، معبرا عن رفض ماليزيا المطلق لخطة السلام لأنها غير مقبولة وستجلب مزيدا من الاحتقان للمنطقة، داعيا الدول العربية إلى التوحد من أجل التصدي لتلك الصفقة.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول الوفد البرلماني الأردني المشارك في المؤتمر الثالث لرابطة «برلمانيون لأجل القدس» الذي أنهى أعماله أمس. وعرض رئيس الوفد النائب المحامي يحيى السعود خلال اللقاء لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وحماية الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين، وعبر الانخراط الإيجابي الفاعل مع المجتمع الدولي. وبين أن جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في سلم اولوياته خلال لقاءاته في جميع المحافل الإقليمية والدولية دعما للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وصولا لإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.
وتابع ان الاردن أعلن رفضه للخطة الأميركية للسلام بالشرق الأوسط المعروفة بـ «صفقة القرن» التي جاءت لتصفية القضية الفلسطينية. وثمن السعود واعضاء الوفد النواب انصاف الخوالدة ومحمود الفراهيد وابراهيم ابو السيد دور ماليزيا في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات ودعم القضايا العربية ولا سيما القضية الفلسطينية، مؤكدين عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وتعزيزها على الصعيد البرلماني والسياحي والاقتصادي والاستثماري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :