-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-02-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 394    | عدد التعليقات 0

مركز الدراسات الاستراتيجية ضمن افضل 50 مركز دراسات في العالم

الهاشمية نيوز - صنف مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية وفق تقييم مراكز الأبحاث العالمية (بنسلفينيا) لعام 2019 ضمن أفضل 50 مركزا على مستوى العالم في مجال السياسية الخارجية والشؤون الدولية، وضمن أفضل 100 مركز في مجال دراسات الدفاع والأمن القومي من بين 8042 مركز دراسات على مستوى العالم.

جاءت النتائج خلال حفل إطلاق تقرير وتقييم مراكز البحوث العالمية للعام 2019، اليوم الثلاثاء، في قاعة المؤتمرات كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الجامعة الأردنية؛ حيث تضمن الحفل جلسة حوارية شارك فيها خبراء وباحثون تحدثوا عن دور مراكز الدراسات والتفكير في صياغة السياسات العامة. وقال رئيس الجامعة الاردنية، الدكتور عبدالكريم القضاة، إن التصنيف العالمي للمركز سينعكس على تصنيف الجامعة الأردنية بشكل إيجابي، مؤكدا أهمية مراكز التفكير كعنوان اتصال مع المجتمع الأكاديمي العالمي.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، الدكتور زيد عيادات، إن المركز يحاول أن يقدم التأثير الإيجابي في السياسات والتحولات والاتجاهات الحاكمة للأعمال والموارد والتعليم والعمل باتجاه يضعنا في المسار الصحيح نحو التقدم والإنجاز العلمي والفكري.

وطالب بالحصول على الاهتمام والدعم والتعاون الذي يسهل عمل المركز والمراكز الأخرى، ويفعل مشاركتها في تصميم ومراجعة الأفكار والسياسات والاتجاهات، وتمكينها من إقامة شراكة فاعلة ومفيدة مع الجامعات والمؤسسات العامة والمجتمعية والخاصة، وفي الحد الأدنى أن تحظى بالاعتراف بأهميتها ودورها.

وقدم عيادات الشكر للعاملين في المركز لما قدموه من دراسات واستطلاعات دورية، وقدم الشكر لوكالة الانباء الاردنية والتلفزيون الاردني والصحف ووسائل الإعلام الأخرى، بسبب التعاون المؤسسي والإعلامي الذي يشجع على مواصلة عملهم.

ويعتمد مركز البحوث العالمية في معايير تصنيف وتقييم مراكز الابحاث على القدرة على توظيف كبار الباحثين والمحللين والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية، والقدرة إلى الوصول لصانعي القرار وغيرهم من النخب السياسية، وإجراء أبحاث دقيقة وإنتاجها في الوقت المناسب وبصورة حاسمة، والتمتع بشبكة علاقات محلية واقليمية وعالمية، ولديه وجهات اتصال بين المجتمعات الأكاديمية والسياسيين ووسائل الإعلام، إضافة إلى حجم الكتب والتقارير المنشورة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :