-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2020 09:06 PM     عدد المشاهدات 205    | عدد التعليقات 0

تعليمات لترخيص مركبات معدة لبيع الأغذية

الهاشمية نيوز - قال أمين عمّان، يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن هناك تطويرا في منظومة تعليمات موجهة للشباب وأبناء الشهداء والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر الفقيرة، تمكنهم من الحصول على ترخيص مركبات معدة لبيع الأغذية.
جاء ذلك بعد موافقة مجلس أمانة عمّان على قرار المسوّدة المعدّلة لتعليمات ترخيص المركبات المعدة لبيع الأغذية ضمن حدود أمانة عمّان لسنة 2020.
الشواربة قال، إن الأمانة "تعمل حالياً على تقييم التجربة للخروج بوثيقة عطاء من شأنها تحفيز ثقافة العمل والإنتاج للشرائح المستهدفة"، بحسب ما نقل بيان للأمانة.

وأضاف أن أمانة عمّان، التي يتواجد ضمن حدودها 8 أسواق شعبية، "جاهزة للتوسع بالأسواق، وستقود مبادرة ... للضبط العشوائي لإنفاذ القانون في التعامل مع البسطات التي تحتل مكانا غير صحيح على الرصيف أمام محال تجارية، وتعيق حركة المشاة"، مشددا على أهمية تدريب فرق دائرة الضبط العشوائي في أمانة عمّان "بطريقة تحفظ كرامة الإنسان، وضبط عمليات البيع العشوائي".
ووافق مجلس أمانة عمّان على توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية للهلال الأحمر الأردني، تنص على تنفيذ الجمعية مشاريع مجتمعية تتعلق بتوسعة وتأهيل وصيانة حدائق ومكتبات.
ووافق المجلس كذلك، على توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والآثار، لتطوير مواقع سياحية وتراثية وأثرية، وتشكيل لجنة مشتركة لإعداد مخطط شمولي لمناطق مراد تطويرها وأعمال البنية التحتية، وإعداد خطة إدارة لتطوير المناطق السياحية والأثرية والتراثية والحفاظ على المواقع السياحية بإعلان المسابقات والفعاليات الموسمية في مجال السياحة والإرث الأثري مع تبادل الخبرات باستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية وعكسها على مستكشف عمّان السياحي .
ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة العمل وغرفة تجارة عمّان، لتحديد إطار التعاون بين كافة الأطراف لإنشاء وتشغيل مركز المرأة الإبداعي في شرق عمّان من خلال أنشطة مشتركة في مجال تمكين المرأة والتنمية المهنية.
وصادق على مصادرة التأمينات بشكل سنوي بعد مرور 5 سنوات على قبضها في حال عدم مطالبة صاحبها بها، وعلى تجديد عقد إيجار مبنى سير شمال عمّان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :