-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2020 09:36 AM     عدد المشاهدات 183    | عدد التعليقات 0

المملكة خالية من الكورونا وتوقع تراجع السياحة الوافدة

الهاشمية نيوز - اكدت وزارة الصحة عدم ثبوت اي اصابة بفيروس «الكورونا» في الاردن وان الفحوصات التي اجريت على حالات الاشتباه وعددها (83) حالة غير مصابة بالفيروس ولا تزال «المملكة» خالية من المرض.
وكشف البيان الذي صدر امس ان مستشفى الامراض الوبائية التابع لمستشفيات البشير ان اقامة حالات الاشتباه في المستشفى هي ضمن البروتوكول الوقائي الدولي و المعتمد احترازيا ومدته ( 14 ) يوما.

واشارت وزارة الصحة ان لا نية لديها بنقل اي حالة من الحالات المشتبه بها والموجودة حاليا في مستشفى العزل إلى اي مستشفى آخر، كونه مجهزا بالكوادر الطبية المتخصصة بالوبائيات ويتمتع بأعلى مستويات الرعاية الصحية والسلامة.
الى ذلك وبعد أعلان منظمة الصحة العالمية «حالة طوارئ» دوليا بسبب تفشي فيروس كورونا في 22 دولة وطلبها تعزيز قيود السفر وخاصة من والى الصين أفاد مصدر مسؤول في هيئة تنشيط السياحة أن لا وجود لخط طيران مباشر خاص بين المملكة والصين، وان المجموعات السياحية القادمة للمملكة تأتي عبر الامارات في الاغلب.
وقال ان الظروف الاحترازية الطبية والأمنية المتخذة على خلفية انتشار"الكورونا» تأتي من الجهات المختصة مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية والخارجية من خلال القرارات المتخذة عبر المعابر والمطارات فيما يختص بالدخول والخروج من والى المملكة.
وتوقع المصدر » تراجع السياحة الصينية الوافدة للاردن والسياحة بشكل عام خاصة عقب انتشار الفيروس في عدة دول أجنبية، موضحا أن الحركة الوافدة ستتأثر عقب انتشار الفيروس وحظر الطيران لعدة دول، وبين ان الاحصاءات الخاصة بأعداد السياح القادمين للمملكة من الجنسية الصينية سجلت خلال العام الماضي ما يقارب الـ 50 الف سائح صيني ».
وقال المصدر نعول على ضبط وزارة الصحة التعامل مع الفيروس وبقاء المملكة خالية من الكورونا سواء للمسافرين او القادمين على متن الرحلات من دول شرق آسيا الامر الذي يجعل باقي السياحة الى الاردن تسير بانسياب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :