-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 02-02-2020 09:32 AM     عدد المشاهدات 725    | عدد التعليقات 0

إربد: أيتام هربوا من منزلهم عقب تساقط سقفه وتسرب المياه لجدرانه

الهاشمية نيوز - اضطرت الأرملة «باسمة» الى الهرب وترك وهجر المنزل الذي تمتلكه وتعيش به مع ابنائها في بلدة الطيبة بمحافظة اربد بعد تصدعه وتعرض أسقف الغرف للسقوط والانهيار وهبوط أرضيته وتسرب وتدفق المياه عليهم من جدرانه وأسقفه اثناء هطول الامطار علاوة على قدم عمر المنزل الذي يزيد عن 25 عاما.
الأرملة ام الهيثم وخوفا على حياة أبنائها قامت باخلاء المنزل واستأجرت منزلا اخر حتى تزيل الرعب والقلق والخوف الدائم لدى أبنائها الذين يمضون يومهم في التأمل بالأسقف المنهارة لا سيما ان بقية أجزاء المنزل آيلة للانهيار في أية لحظة.
المنزل الذي يتكون من ثلاث غرف ومطبخ ودورة صحية كما تروي قصتها فحاله لا يسر صديق ولا عدو فهو شاهد على مصير عائلة تعاني الفقر والحرمان وقلة ذات اليد فخرجت منه بسلام بحثا عن الأمان في منزل مستأجر وحتى لا يسقط المنزل القديم على أحد أفراد أسرتها وتجنبا لأي ضرر.
أم الأيتام تقول قمت بحماية حياة أبنائي خصوصا أن أجزاء الأسقف والقصارة تتساقط منذ العام الماضي وكنا ننتقل من غرفة لأخرى ونجمع أنفسنا في غرفة واحدة لكن جميع الغرف تهالكت وتساقطت اجزاء منها ولم نعد نحتمل مزيدا من الأخطار؛ ما دفعنا للخروج منه ومغادرته فورا قبل نحو أسبوعين واستقررنا في منزل مستأجر.
الأم الارملة «باسمة» البالغة من العمر 51 عاما تصارع البقاء مع أبنائها بعد اصابتها بمرض السرطان منذ عام فكما تقول «للدستور» ان عائلتها مكونة من 4 أفراد ومصدر دخلها الوحيد راتب زوجها المتوفى البالغ 220 دينارا وانها لا تأخذ من التنمية الاجتماعية لكنها تقدمت بطلب مؤخرا للحصول على مبلغ 40 دينارا بعد اصابتها بمرض السرطان وتنتظر النظر بطلبها منذ مدة.
وختمت حديثها بالقول « المهم أرجع لبيتي الذي أمتلكه وأن لا أبقى أدفع أجور المنزل الجديد المستأجر « فمنزلي القديم الذي ورثته من زوجي المتوفى هو مصدر الأمان لي ولأبنائي ويؤمن حياة كريمة للعائلة لكن وضعه مأساوي وكارثي وبحاجة لصيانة تفوق قدرتي وطاقتي وامكانياتي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :