-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-01-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

(النقابات المهنية) تدعو لاتخاذ خطوات جادة وعملية لمواجهة (صفقة القرن)

الهاشمية نيوز - اكدت النقابات المهنية على ضرورة دعم الموقف الاردني حيال «صفقة القرن»، والذي عبر عنه جلالة الملك في اكثر من مناسبة.
ودعت، في بيانات منفصلة صادرة عنها، لاتخاذ خطوات جادة وعملية لمواجهة الصفقة.
كما اقترحت نقابات «تشكيل جبهة وطنية اردنية موحدة رسميا وشعبيا تعزز فيها الثقة بين مكونات المجتمع الاردني لحماية الدولة الأردنية من أخطار هذه المؤامرة وتداعياتها»/ كما جاء في بيان صادر عن نقابة المهندسين الزراعيين.
فيما شددت نقابة المهندسين «على ضرورة العمل على تقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على الدولة الاردنية من خلال التوافق على مشروع وطني اردني».
كما اكدت نقابة المهندسين «وقوفها الدائم خلف الثوابت الوطنية الرافضة لكل ما من شأنه تصفية القضية الفلسطينية وتشتيت الشعب الفلسطيني، بدءا من اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني وانتهاء بصفقة القرن، وأن فلسطين كل فلسطين لن تكون الا وطنا للفلسطينيين وعاصمتها القدس».
وشددت النقابة على ضرورة العمل على تقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على الدولة الاردنية، واكدت دعمها للقرار الفلسطيني المنحاز للثوابت الوطنية والقوى الداعمة الرافضة لصفقة القرن، ودعت كافة المنظمات العربية والدول المختلفة لرفض الصفقة، ودعم كافة اشكال المقاومة بدءا من مقاومة التطبيع ومرورا بكافة القوى والاتجاهات التي ترفض تلك الصفقة، والتصدي لكل المحاولات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية من خلال توحيد الصفوف وتمتين النسيج المجتمعي.
اطباء الاسنان تحيي موقف الاردن وتمسكه بثوابته من القضية الفلسطينية
من جانبها، قالت نقابة اطباء الاسنان، ان لا سلام في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه التاريخية كاملة غير منقوصة وعلى رأسها قيام الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وتمكين اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة.
وحيت النقابة في بيان الموقف المبدئي الذي اكدت عليه القيادة الاردنية برفض اي صفقة تمس الثوابت الاردنية والحقوق الفلسطينية جملةً وتفصيلاً، مؤكدة ان ارادة الشعب الفلسطيني التي عودنا عليها والاحرار من الأمتين العربية والاسلامية قادر على التصدي لهذا المشروع كما تصدت سابقا لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
واقترحت نقابة الصيادلة إلغاء اتفاقية الغاز مع العدو الاسرائيلي وإيقاف كل النشاطات التطبيعية السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني، وفقا لبيان صادر عنها.
ودعت «ابناء الوطن للوقوف خلف قيادة الأردن في رفضها لهذه المخططات والمؤامرات متمسكين بوحدتنا الوطنية القادرة على الوقوف امام كل المؤامرات، وبالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية» .
كما دعت الاحزاب والنقابات والقوى الوطنية لأخذ دورها على الارض للحشد لرفض هذه الاتفاقية المشؤومة بكافة الطرق السلمية والمشروعة ودعت مجلس النقباء لإقامة فعالية جماهيرية رفضًا لمثل هذه الصفقات .
واعتبرت نقابة الجيولوجيين ان ماجرى «مسرحية وعنوان للهزلية ودعم للصلف والعدوان وهضم الحقوق العربية الفلسطينية وحقوق الشعب العربي الفلسطيني على أرضه وترابه».
واكدت نقابة المقاولين في بيان لها التفافها «خلف قيادتنا الهاشمية وارتهان سواعدنا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وحقنا الشرعي والديني في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم صمود الأهل والأشقاء في فلسطين»
ودعت النقابة احرار العالم الرافضين للغطرسه والاستبداد بكل الأشكال للعمل من اجل بإسقاط هذا الصفقة كما تم اسقاط كل المؤمرات السابقة.
وقال بيان مجلس نقابة المهندسين الزراعيين ان صفقة القرن ستزول كما زالت خطط و محاولات بائسة سابقة في صراعنا مع الكيان الصهيوني الغاصب، اليوم ندعو إلى مواجهة هذه المؤامرة.
ودعت النقابة «الاشقاء في فلسطين بكافة أطيافهم وانتماءاتهم لبناء موقف وطني فلسطيني موحد على قاعدة المقاومة للتصدي لهذه المؤامرة ووقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع الكيان الغاصب».
وثمن مجلس نقابة الجيولوجيين الاردنيين الموقف الحازم والواضح لجلالة الملك عبد الله الثاني حول ما يسمى (صفقة القرن) واللاءات الثلاث التي أطلقها جلالته منذ فترة طويلة تعبر عن الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحتمية ومشروعية إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وعبر مجلس نقابة الجيولوجيين في بيان له عن استهجانه ورفضه للإنحياز الأمريكي السافر لخدمة المشروع الصهيوني الذي يسعى للتوسع ولم يراعي الاتفاقيات ولا العهود وهذا ديدنهم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :