-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-01-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

بتمويل من الديوان الملكي إنتهاء العمل بمشروع سياحي في سوس راسون

الهاشمية نيوز - انهت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة / محمية غابات عجلون العمل بتهيئة وتجهيز البنية التحتية لمشروع متنزه السوس السياحي في محافظة عجلون / منطقة بلدية العيون بدعم من الديوان الملكي العامر وتسليمه لوزارة السياحة تمهيداً لإفتتاحه رسميا وتضمينه للمجتمع المحلي لإدارته تحت إشراف المحمية لمدة عام على الأقل .

وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبه أن مشروع متنزه السوس السياحي جاء ضمن المبادرات الملكية لمحافظة عجلون وبتمويل كامل من الديوان الملكي العامر بتكلفة زادت عن نصف مليون دينار .

واضاف الطوالبه أن المشروع الذي أقيم في منطقة السوس السياحية التابعة لبلدية العيون وسط منطقة غابة حرجية مليئة بالاشجار المتنوعة على مساحة بلغت 200 دونم ، حيث أقيم في المنطقة 205 جلسة عائلية صغيرة ، و15 جلسة كبيرة للمناسبات و 3 وحدات صحية وملعب سداسي وملعب للأطفال و3 أكشاك لتضمينها للمجتمع المحلي وساحة لإستخدامها لعرض المنتجات المحلية الشعبية العجلونية إضافة الى ألعاب متنوعة للأطفال وكذلك ساحة كمواقف للسيارات .

وبين الطوالبه أن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة قامت بالإشراف الكامل على تنفيذ المشروع ، لافتا الى أنه تم تسليمه رسميا لوزارة السياحة تمهيدا لتضمينه للمجتمع المحلي لإدارته والإشراف عليه .

وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك أن مشروع السوس السياحي يعتبر نقلة نوعية في مجال تطوير الواقع السياحي في محافظة عجلون ، لافتا الى أن إختيار مكان المشروع جاء بعد دراسات لمعرفة أكثر الأماكن التي يرتادها أهالي المحافظة وزوارها ، مؤكدا أن منطقة السوس من أهم المناطق السياحية في المحافظة ويرتادها أعداد كبيرة من الزوار في كل عام منذ شهر نيسان وحتى شهر ١٠ للتمتع بجمال الطبيعة والغابات والأمان الأسري.

وأعرب الديك عن أمله أن يساهم مشروع السوس السياحي بإيجاد متنفس حقيقي لأهالي محافظة عجلون وزوارها ويحد من السياحة العشوائية ، لافتا الى أن المشروع تضمن كافة الخدمات التي من الممكن أن يحتاجها الزائر وقضاء أكبر وقت ممكن في المنطقة .

واعرب رئيس بلدية العيون عزات عنيزات عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبد الله الثاني على مبادرته التي كان لها أكبر الأثر في تحسين واقع حياة الأردنيين في كافة محافظات المملكة والشكر موصول للديوان الملكي العامر على إشرافهم المباشر ودعمهم للمشروع حتى أصبح حقيقة على أرض الواقع ، لافتا الى أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع السياحية التي تم تنفيذها في المنطقة ،مؤكدا أن المشروع إشتمل على كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر .

وقال مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان أن وجود المتنزه الذي ساهمت الزراعة باختيار مكانه وإعمال التقليم يعتبر من أهم وأجمل المواقع التي تشهد حركة تنزه وسياحة نشطة معربا عن أمله أن يحد من السياحة العشوائية التي غالب ما تسبب بمشاكل للغابات من حرائق وغيرها واحد أهم المصادر للحد من البطالة من خلال استثمار الموقع وتجهيزاته بصورة حضارية رفيقة بالبيئة .

وقال مساعد مدير البيئة بمحافظتي عجلون وجرش أن مشروع متنزه السوس مشروع سياحي بيئي بامتياز نظرا لجمال الموقع الذي تؤمه إعداد كبيرة من العائلات لافتا إلى أن الموقع نفذت فيه العديد من الحملات البيئية التطوعية لادامة نظافته وسلامة البيئة فيه كي يبقى نظيفا بامتياز .

وأكد المهندس الفريحات أن مثل هذا المشروع النموذج لاشك أنه يبعث على الفخر وسوف يساهم في الحفاظ على البيئة ويحد من السياحة العشوائية التي تؤرق الجميع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :