-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-01-2020 09:50 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

أميركا تعزز قواعدها في سوريا عسكريا

الهاشمية نيوز - أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية ولوجيسيتة إلى قواعدها في حقول النفط شرق سوريا.

وذكرت مصادر أمنية، أن قافلة أمريكية مكونة من مئة وأربعين شاحنة دخلت مساء الأربعاء، عبر معبر "الوليد" الحدودي مع العراق، ووصلت إلى حقول "جبسة" قرب مدينة الشدادي جنوبي الحسكة.

وأوضحت المصادر أن القافلة حملت سيارات رباعية الدفع وآلات حفر وبناء، كما ضمت شاحنات مغلقة يعتقد أنها تحمل ذخائر.

وأضافت أن 9 عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين خرجوا الثلاثاء من قاعدتهم بالقرب من بلدة تل بيدر شمال غربي الحسكة، ووصلوا إلى القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور شرقي سوريا.

يشار إلى أن القوات الأمريكية انسحبت من عدد من قواعدها شمال شرق سوريا تزامناً مع عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي في تشرين الأول من العام الماضي.

لكن القوات الأمريكية لم تنسحب من قواعدها الواقعة في حقول النفط ومحيطها.

وفي تشرين الثاني من العام الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في بيان، إرسال مزيد من القوات والتعزيزات لحماية آبار النفط شرق سوريا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :