-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-01-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

طهران: الطائرة الأوكرانية استدارت للعودة بعد نشوب حريق بها

الهاشمية نيوز - كشف تقرير مبدئي لمنظمة الطيران المدني الإيرانية أنّ الطائرة الأوكرانية المنكوبة استدارت للعودة إلى المطار الذي أقلعت منه في العاصمة الإيرانية طهران، بعد نشوب حريق بها ومواجهتها مشكلة.
وقال المحققون، في التقرير الذي نشر فجر أمس الخميس، إنّه «بعد إقلاع الطائرة من طهران، اشتعلت النيران فيها ثم وقع الحادث (التحطم)»، حسبما نقلت وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية. كما جددوا التأكيد على أن طاقم الطائرة «لم يرسل أي نداء استغاثة» بعد مواجهتهم مشكلة، ولفتوا أنّ الطائرة «استدارت وحاولت العودة».
وفي السياق، أعلن المحققون العثور على الصندوقين الأسودين واللذين يحتويان على اتصالات وبيانات قمرة القيادة من الطائرة. غير أنهم أشاروا أنهما تعرضا للتلف وفقدا أجزاء من ذاكرتهما الداخلية.
وسقطت، الأربعاء، طائرة ركاب أوكرانية من طراز «بيونغ 737»؛ ما أسفر عن مصرع 176 شخصًا، بينهم 82 إيرانيا و63 كنديا. وشدد مسؤولون إيرانيون على أن الحادث وقع «لأسباب فنية»، حسب وكالة «فارس» الإيرانية. غيّر أنّ الخطوط الجوية الأوكرانية نفت وجود عطل في الطائرة المنكوبة، مؤكدة أنها جديدة وتم فحصها قبل يومين.
وأمس الأول، نقلت وكالة «مهر» الإيرانية شبه الرسمية، عن رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية، علي عابد زادة، إن بلاده «لن تسلم الصندوق الأسود لشركة بوينغ الأمريكية المنتجة للطائرة»، مؤكدا أن الإجراءات الحالية تتمحور حول اختيار الدولة التي سترسل إليها إيران الصندوق، حتى يتم تحليل بياناته. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :