-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-01-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

الاغوار الشمالية: ارتفاع منسوب مياه نهر الأردن يلحق اضرارا بالمزارع

الهاشمية نيوز - للمره الثانية وفي أقل من أسبوعين أدى ارتفاع منسوب المياه في نهر الأردن الواقع ما بين الأراضي الأردنية والأراضي المحتلة إلى الحاق الضرر بعدد من المزارع بعد أن داهمتها وغمرتها المياه جراء المنخفض الجوي الأخير الذي شهدته المملكة.
حيث شكى عدد من المزارعين في الاغوار الشمالية تعرض مزارعهم الى الاضرار بسبب ارتفاع منسوب مياه النهر.
وأكد عدد من المزارعين في لواء الأغوار الشمالية أن مزارع الحمضيات القريبة من نهر الأردن تكبدت خسائر فادحة بعد أن داهمتها المياه وطمر عدد كبير من الأشجار جراء فيضان مياه النهر نتيجة ارتفاع منسوب المياه خلال اليومين الماضيين نتيجة خلال المنخفض الجوي.
واضاف المزارعون ان هذه المياه تضر بمزارعهم مما يؤدي الى غرق آلاف الدونمات وتلف أشجار الحمضيات والمحاصيل. واكد المزارعون ان المشكلة ليست جديدة حيث تمت مراجعة سلطة وادى الاردن ولم يتم الاستجابة لهم.
واستهجن المزارعون غياب الجهات المعنية من الوقوف على الخسائر الفادحة التي تكبدوها، مطالبين وزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن بإيجاد حلول جذرية لإيقاف تدفق مياه نهر الأردن إلى مزارعهم حيث تقدر الخسائر بالألاف.
وقال المزارع خالد البشتاوي، إن ارتفاع منسوب المياه في النهر بات يشكل خطراً كبيراً على مزارعهم، نظراً لتكرار الحادثة كل عام دون أن تجد الجهات المعنية، أي حلول جذرية للحد من تأثيراتها على المزارع.
وأشار إلى أن خسائر المزارعين في تزايد مستمر جراء الكوارث الطبيعية والظروف السياسية، والتي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والصقيع والاختناقات التسويقية للمنتوجات الزراعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :