-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-01-2020 10:59 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

بحث إطلاق مبادرة عربية للاكتفاء الذاتي من الطاقة المتجددة

الهاشمية نيوز - تبحث الهيئة العربية للطاقة المتجددة (اريك) اطلاق مبادرة عربية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة المتجددة «الكهرباء» دون الحاجة للشبك على شركات التوزيع.
وقال امين عام الهيئة المهندس محمد الطعاني بتصريح صحفي أمس ، ان الهيئة ستطلق المبادرة خلال المنتدى العربي السادس الذي تعقده خلال شهر نيسان المقبل في المغرب، مشيرا الى ان الهيئة ستعمم مسودة قانون جديد للطاقة المتجددة على الحكومات العربية بهدف انجاح المبادرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمواطنين من الكهرباء.
واشار المهندس الطعاني الى انه التقى اخيرا رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة «أريك» وزير الطاقة والتنمية المستدامة المغربي عزيز رباح في اطار التحضير للمنتدى العربي السادس الذي سيعقد بالمغرب ويشارك فيه العديد من وزراء الطاقة العرب وصناع القرار والخبراء العرب في مجال الطاقة المتجددة.
واشاد الوزير المغربي، خلال اللقاء بالإنجازات الأردنية للطاقة المتجددة والحرص على إنجاح التعاون العربي العربي المشترك والتنسيق العربي المستمر من اجل تعزيز الطاقة المتجددة.
وتطرق اللقاء، حسب الطعاني الى تبادل الخبرات بين الدول العربية بالإضافة إلى الاستفادة من مركز الأبحاث والدراسات المغربي المتطور للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء، لافتا الى ان المبادرة تساهم في الحد من التلوث البيئي والأزمات الاقتصادية بسبب ارتفاع اسعار الكهرباء.
يذكر أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة أنشئت كمبادرة أردنية صدرت بها الإرادة الملكية السامية ومقرها عمان عام 2014 ورئاسة الهيئة دورية بين الدول العربية، والأمانة العامة مقرها الأردن. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :