-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-12-2019 10:46 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

مذكرة تفاهم بين النزاهة وسلطة العقبة للتعاون بمجالات التحري والتحقيق وجمع المعلومات الجمركية

الهاشمية نيوز - وقعت في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أمس الأحد, مذكرة تفاهم بين الهيئة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق في مجالات التحري والتحقيق وجمع المعلومات الجمركية بما يحد من عمليات التهرب الجمركي والضريبي وبما ينسجم والقوانين التي تحكم وتحدد اختصاصات كل طرف منهما ، إضافة الى تعزيز التعاون وتعظيم التنسيق بما يخدم الصالح العام .
كما تنص المذكرة على تعاون الطرفين واستثمار الإمكانيات والموارد المتاحة في مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تعزيز مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منها ، إضافة إلى اعتماد التشاركية في برامج التدريب والتطوير الداخلي التي يعقدها الطرفان لتنمية مهارات الموظفين وتطويرها .
ووقع المذكرة عن الهيئة رئيس مجلس الهيئة مهند حجازي وعن السلطة رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف البخيت , بحضور أعضاء مجلس الهيئة وأمين عام السلطة وعدد من مديري مديريات الهيئة ذوي العلاقة .
ووصف حجازي المذكرة بأنها تأتي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في مجال بناء الشراكات بين الهيئة وسائر اجهزة الدولة الرسمية والاهلية ومنها سلطة منطقة العقبة وذلك لتعزيز مبادئ النزاهة العامة والوقاية من الفساد ,وتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات الوطنية .
واكد أن الهيئة تعمل من خلال منظومة استراتيجية لتوطيد أواصر التعاون بين مؤسسات الدولة وأن هذه المذكرة تعد بوابة انطلاق لما هو أبعد من ذلك من خلال تبادل الخبرات وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الجمركية والمالية , للوصول إلى مجتمع خال من الفساد .
وبين حجازي أن المذكرة تسعى كذلك الى تعزيز ما هو قائم من تعاون بين الهيئة والسلطة مشيرا إلى مساهمة الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية باسترداد وتثبيت ما يقارب 106 ملايين دينار خلال السنوات القليلة الماضية .
بدوره أكد المهندس البخيت أن مذكرة التفاهم تعد نقطة على الطريق الطويل للتعاون المستمر بين السلطة والهيئة في السعي الدائم لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه في إطار عملي تشاركي، كما ثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها موظفو الهيئة واخلاصهم في الأعمال التي توكل اليهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :