-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-12-2019 10:45 AM     عدد المشاهدات 376    | عدد التعليقات 0

القدومي: مركز تعليمي متخصص وصندوق تعاوني لـ(اطباء الاسنان)

الهاشمية نيوز - قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، ان مجلس النقابة، يعمل حاليا على إنشاء مركز تعليمي متخصص لطب الأسنان ومملوك بالكامل للنقابة، حيث يتم البدء بتقديم برامج الإقامة والاختصاص والتدريب لأطباء الأسنان في الفترة المقبلة.
وأوضح القدومي أن المهنة تعاني حالة شديدة من البطالة وأعدادا كبيرة من الخريجين الجدد، وأن سوء التخطيط في الجامعات الأردنية ساهم في تفاقم المشكلة، الأمر الذي يربك المهنة، ومن هنا جاء العمل على زيادة فرص الاختصاص التي تعاني من نسب محدودة في المملكة.
وأشار إلى أن المركز سيكون مركزا كبيرا، يقدم الخدمات العلاجية التدريبية، ضمن برامج إقامة منسجمة مع المجلس الطبي الأردني، الأمر الذي سيزيد من فرص الحصول على الاختصاص لأطباء الأسنان وسيحل مشكلة كبيرة.
وقال إن مجلس النقابة يعمل حاليا على تشكيل الصندوق التعاوني لمنتسبي النقابة، وهو صندوق يعنى بخلق حالة من التعاون المالي بين اطباء الأسنان من خلال تنظيم آلية التعامل مع شركات التأمين.
وبين القدومي، أن العوائد التأمينية التي يتقاضاها الطبيب من المعالجات، تعد أرقاما جيدة، لذلك فإن الصندوق التعاوني سيشكل حالة من التعاون بين اطباء الأسنان وينظم العمل مع شركات التأمين بما يخدم الطرفين.
ولفت إلى أن مجلس النقابة طرح نظاما للصندوق أمام الهيئة العامة، وتم الموافقة عليه.
وحول ملف المهنة، أكد القدومي أن مجلس النقابة وبالتعاون مع لجنة المهنة، قاما بمتابعة التجاوزات، حيث تم اتخاذ إجراءات بعد الاتصال بوزير الصناعة والتجارة للعمل على وقف شركات بطاقات التأمين السنية التي أصبحت آفة تهدد المهنة والطبيب وصحة المواطن.
ولفت إلى أن عمل هذه الشركات السنية، يندرج ضمن أشكال التحايل على قانون النقابة وقانون وزارة الصناعة والتجارة وعلى قانون التأمين في المملكة، مبينا أنه بقوة القانون والحرص على المهنة، سيتم إنهاء هذه الظاهرة التي يتعامل بها البعض من أجل تحقيق مكاسب مادية على حساب جيب المواطن الذي لا يمكن أن يتمتع بخدمة سنية صحيحة بمبلغ 25 دينارا سنويا.
وقال القدومي إنه تم فتح باب التقسيط للأطباء المجمدة عضويتهم حيث تم في أقل من 6 أشهر من عمر المجلس الحالي، إعادة عضوية أكثر من 190 طبيب أسنان، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع أحد البنوك الإسلامية تسهل حصول أطباء الأسنان على قروض ميسرة ما يشجع فتح العيادات وتسديد الالتزامات المالية.
وبين أن صندوق التأمين الصحي في النقابة كان يعاني في آخر عامين من خسارة قيمتها 250 ألف دينار، حيث تم وضع بعض التعليمات التي ستعود بالوفر على الصندوق وتعزز موجوداته.
وبين القدومي، أن مجلس النقابة بدأ العمل بالتحضير للمؤتمر العام لأطباء الأسنان، والذي سيعقد في 28 أيلول العام 2020، متوقعا أن تكون المشاركة ضخمة، بأعداد تزيد عن 1500 طبيب أسنان من الأردن والعالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :