-

عربي دولي

تاريخ النشر - 29-12-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

الأمم المتحدة تدين بأغلبية ساحقة انتهاكات الروهنغيا

الهاشمية نيوز - وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، على قرار يدين انتهاكات حقوق مسلمي الروهنغيا وغيرهم من الأقليات العرقية في ميانمار.
ووافق على القرار 134 عضوا بالجمعية مقابل رفض 9 وامتناع 28 عن التصويت، حسب وكالة أسوشيتد برس.
ويدين القرار ممارسات سلطات ميانمار ضد الروهنغيا والأقليات الأخرى في ولايات آراكان وكاشين وشان، لاسيما ما يتعلق بالاعتقالات التعسفية والتعذيب والاغتصاب والموت داخل المعتقلات.
ويدعو إلى وقف فوري للقتال والأعمال العدائية ضد الأقليات، كما يدعو القرار حكومة ميانمار إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمكافحة الكراهية في الولايات المذكورة.
وأشار إلى أن العدد الإجمالي بلغ 1.1 مليون شخص، بينهم 744 ألفا منذ آب 2017 «بعد الفظائع التي ارتكبتها قوات الامن والجيش ضد الروهنغيا» في أراكان.
ومنذ 25 آب 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهنغيا في إقليم أراكان. وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهنغيا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :