-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-12-2019 09:43 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

توجه حكومي لرفع أسعار المحروقات نهاية الشهر

الهاشمية نيوز - رجحت مصادر في قطاع الطاقة أن تشهد أسعار المحروقات ارتفاعا في تسعيرة الشهر المقبل.
وتوقعت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن يرتفع سعر البنزين اوكتان 90 بمقدار 10 فلسات لكل لتر أو بنسبة 1.2% فيما رجحت تثبيت سعر بنزين اوكتان 95.
كما توقعت المصادر ان تشهد أسعار الديزل والكاز ارتفاعا على سعريهما بنسبة 3% أي بمقدار 20 فلسا للتر الواحد.
واعتمدت المصادر في توقعاتها على متوسط اسعار النفط والمحروقات عالميا في الشهر الحالي.
وحسب النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة لأسعار المحروقات، انخفض معدل سعر الطن من بنزين أوكتان 95، من 648.5 دولار في شهر تشرين الثاني، إلى 634.3 دولار للطن في ثلاثة أسابيع من شهر كانون الأول، كما انخفض سعر الطن للبنزين أوكتان 90 من 603.9 دولار في شهر تشرين الثاني إلى 599.8 دولار في أول ثلاثة أسابيع من الشهر الحالي.
وفي المقابل، ارتفع سعر طن الديزل من 571.1 دولار في شهر تشرين الثاني، إلى 585.1 دولار في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر كانون الأول، وارتفع سعر طن الكاز من 601.8 دولار للطن الشهر الماضي، إلى 612.7 دولار للطن في أول ثلاثة أسابيع من الشهر الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :