-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-12-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 252    | عدد التعليقات 0

مجدداً .. ترتيبات لتشغيل مجمع سفريات الكرك الجديد

الهاشمية نيوز - تعكف هيئة تنظيم قطاع النقل البري على وضع ترتيبات تمهد لتشغيل مجمع سفريات الكرك الجديد، ونقل الباصات العاملة على خطوط المحافظة الخارجية اليه كمرحلة اولى جرى التفاهم عليها مع مشغلي الخطوط.
ياتي هذا تاكيدا لتوجه الهيئة الجاد لتشغيل المجمع هذه المرة بعد سلسلة محاولات سابقة لم تفلح لانقسام المواطنين والتجار ومشغلي الخطوط ما بين مؤيد ومعارض لقرار النقل.
في حين يرى المؤيدون للقرار ان وجود مجمع حديث للسفريات يشكل حالة حضارية تتناسب وما تشهده الكرك من نمو وتطور واسستثمار للملايين التي انفقت على انشائها، يستند المعترضون الى ان تشغيل المجمع يسبب مشقة وكلفة انتقال زائدة على المواطنين ويمس مصالح التجار الذين يرون ان الانتقال للمجمع الجديد سيسهم في عزل المدينة والحد من تردد المواطنين عليها لغايات التسوق مما يضاعف حالة الركود التي عليها اسواق المدينة التجارية. وبين مدير مكتب الهيئة في الكرك محمود الصرايرة ان من شأن الترتيبات التنظيمة التي تتخذ حاليا في الهيئة لتشغ?ل المجمع ان توفر انسب الظروف التي تريح المسافرين وتحفظ مصلحة مشغلي الخطوط.
واضاف الصرايرة انه تم في لقاء عقد بوزارة النقل حضره محافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة ومندوب من بلدية الكرك الكبرى التوافق على ضرورة تشغيل المجمع كمرفق حضاري يحسن اداء منظومة النقل في المحافظة وينعكس ايجابا على نوعية وكفاءة المنظومة بما يراعي مصلحة طرفي العملية من مشغلي خطوط ومواطنين.
واوضح ان مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور بشار العمري زار أخيرا المجمع للتعرف على احتياجاته المختلفة ليصار الى معالجة اي اختلالات تنظيمية او بنيوية ليكون في اعلى جاهزية ممكنة قبل تشغيله.
وبين الصرايرة الخطة التشغيلية للمجمع ستكون على مرحلتين تتضمن اولاها نقل الباصات العاملة على خطوط المحافظة الخارجية بما فيها باصات جامعة مؤتة–عمان وعددها (19) خطا يعمل عليها (121) باصا ما بين حافلة وباصا متوسطا للانطلاق من المجمع، فيما أرجئ نقل الباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية لمرحلة ثانية تحدد تاليا.
واضاف الصرايرة انه ولمزيد من الخدمة التي من شانها اراحة المواطنين عند انتقالهم للمجمع او عودتهم استحدثت خطوط سرفيس تربط المجمع بمناطق انطلاق الركاب الاساسية في مدينة الكرك وجامعة مؤتة، لافتا الى انه سيصار إلى اعادة النظر في تعرفة النقل لتكون متناسبة مع المسافة المقطوعة ومراعاة لاوضاع المواطنين المالية.
واشار الصرايرة الى توجه الهيئة للتخفيف على طلبة الجامعة بتحمل جزء من تكلفة اجور النقل ما بين الكرك واماكن سكنهم خارج المحافظة في يومين اسبوعيا هما الاحد والخميس بداية ونهاية الدوام الجامعي.
وبخصوص تهيئة المجمع واجراء ما يحتاجه من اعمال صيانة بعد مرور زمن على انتهاء العمل فيه وعدم تشغيله ما تسبب في تاذي بعض مكوناته، اوضح الصرايرة ان لجنة فنية من الهيئة زارت الموقع وعاينت احتياجاته مقدرة كلفة اجراء صيانة شامله له بزهاء (30) الف دينار وتعمل الهيئة على تامين المبلغ لمباشرة اعمال الصيانة.
واضاف ان ما يحفز الهيئة لتشغيل المجمع اضافة الى اهميته الحضارية ان اقامته جاءت استجابة لمطالب مواطنين في المحافظة اضافة الى كونه يقع في منطقة وسط بين مناطق شمال وجنوب وشرق المحافظة بما يراعي الامتداد العمراني والسكاني المستقبلي في مدينة الكرك، والمجمع الذي ناهزت كلفة انشائه اربعة ملايين دينار يقع على مساحة (32) دونما، ومجهز باحدث المواصفات العالمية من حيث مساربه ومافيه من مظلات ومبان خدمية متعددة الاستخدامات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :