-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-12-2019 02:12 PM     عدد المشاهدات 418    | عدد التعليقات 0

زريقات : غرف عزل البشير خالية من مصابي "H1N1"

الهاشمية نيوز - كشف مدير عام مستشفيات البشير محمود زريقات أن كافة غرف العزل مرضى فيروس " H1N1" او ما يعرف بإنفلونزا الخنازير "خالية" منذ يوم الأربعاء.
وقال الزريقات: إنّ آخر مصاب بالفيروس داخل المستشفى تعافى بعد علاجه في المستشفى الأربعاء الماضي مؤكداً أنّ الإصابات بدأت تنخفض مع دخول المنخفض محملاً بأمطار الخير,
ودعا المواطنين لأخذ مطعوم الإنفلونزا بشكل عام ذلك للوقاية الكاملة من كافة أمراض الشتاء، مشيرا إلى أنّ أعداد المراجعين خلال الحالة الجوية التي تشهدها المملكة إنخفضت بين 1500 و 2000 مراجع عن الوضع الطبيعي.
وأكد الزريقات جاهزية المستشفى لأي حالة قد تصل من المستشفيات الأخرى .
وكانت وزارة الصحة بينت الخميس إن حالات الإصابات بالفايروس في انحسار، مع دخول المنخفض الجوي الذي تقلل أمطاره من الفيروسات المنتشرة في الهواء الطبيعي.
وبين مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، عدنان إسحاق الخميس ان المنخفض الجوي الحالي أسهم في انحسار تأثير فيروس H1N1، مبينا انه انخفض إدخال الحالات التي تراجع المستشفيات.
وأضاف أنّ الحالات المصابة 'تستكمل علاجها في المنازل، وأن عددها ضمن معدلاتها الطبيعية'.
وأكد أنّ إنفلونزا H1N1 موسمية، وآلاف الأردنين مصابون بعدة أنواع من الإنفلونزا التي إذا أصابت شخصا لديه نقص مناعه تؤدي إلى مضاعفات، ويتعامل معها من خلال علاجات متعارف عليها'.
ودعا الأردنيين إلى 'الحذر والوقاية، والتواصل مع مستشفيات وزارة الصحة لتوفر الدواء المخصص لعلاج هذا النوع من الإنفلونزا'.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :